رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنجازات في عام الكورونا .. دينا مشرف تتألق في ألمانيا وميار تخطف الأضواء وأبطال الاسكواش «نمبر 1»

دينا مشرف و الشوربجي
دينا مشرف و الشوربجي وهانيا الحمامي


رغم توقف الحياة الرياضية في العالم لفترة وصلت لـ 5 أشهر ، وتأجيل البطولات المحلية و العالمية ، بسبب فيروس كورونا عاد أبطال مصر في الألعاب الفردية لمواصلة تألقهم في الملاعب عقب عودة النشاط الرياضي ، رافضين أن يؤثر توقف النشاط على مستواهم أو يعرقل مسيرتهم نحو الألقاب.

 

دينا مشرف تتألق في الدوري الألماني لتنس الطاولة



وفي ألمانيا تألقت دينا مشرف بطلة تنس الطاولة ولاعبة المنتخب و المحترفة بالدوري الألماني خلال هذا الأسبوع ، بعدما استطاعت أن تقود فريقها لانجشادت الألماني لفوز كبير علي ESV Weil بعد عودة الدوري الألماني والذي يعد أحد أقوي الدوريات العالمية في اللعبة .

 وحققت دينا الفوز على العملاقة الأوكرانية ليفينيا بثلاثة أشواط نظيفة.

وتعتبر دينا مشرف أول فتاة عربية وأفريقية استطاعت أن تنافس في بطولة البوندزليجا الألمانية

 

ميار شريف وأول مصرية في تاريخ رولان جاروس



لاقت ميار شريف بطلة التنس اهتماما كبيرا الأسبوع الماضي من قبل متابعي الرياضة في مصر، بعد الإنجاز الذي حققته كأول مصرية تتأهل للدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس للتنس

وخسرت بطلة التنس ميار شريف أمام المصنفة الثانية ببطولة رولان جاروس والمصنفة الرابعة على العالم، التشيكية كارولينا بليشكوفا في الدور الرئيسي بنتيجة 2/1 ( 7/6، 2/6، 4/6 ) بعد أداء مشرف لميار أبهر كل المتابعين للبطولة.

 

نور الطيب و الشوربجي أول لقب اسكواش بعد الكورونا



توجت نور الطيب لاعبة الاسكواش بلقب بطولة مانشستر الدولية الشهر الماضي بعد فوزها على نظيرتها الفرنسية "كاميل سيرم" بنتيجة 3/1، في لقاء استغرق 45 دقيقة.

كما حقق محمد الشوربجي المصنف الأول لقب الرجال ببطولة مانشستر بعد فوزه على زميله كريم عبد الجواد 3/1 في مباراة استغرقت 71 دقيقة.

وبطولة مانشستر هي أول بطولة اسكواش دولية بعد العودة من توقف النشاط بسبب فيروس كورونا.


هانيا الحمامي و مروان الشوربجي يحصدان لقب PSA World Tour Finals



السبت الماضي شهد تتويجا آخرا لثنائي مصري جديد ، حيث توجت هانيا الحمامي المصنفة السادسة في لعبة الاسكواش بلقب السيدات ببطولة الثمانية الكبار "PSA World Tour Finals".

وفازت هانيا في مباراة قوية على اللاعبة المصرية نور الطيب المصنفة الثالثة عالميًا في نهائي مصري خالص استمرت المباراة لمدة 81 دقيقة بنتيجة أشواط 3/2

بينما حسم لقب الرجال اللاعب مروان الشوربجي، بعد فوزه على مواطنه كريم عبدالجواد بواقع أشواط 3/0 ، في نهائي استغرق 47 دقيقة. 

 يذكر ان أبطال الاسكواش سيكونوا على موعد مع بطولة جديدة الأسبوع المقبل وهي بطولة مصر الدولية المفتوحة التي تقام تحت سفح الأهرامات.