رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مانشستر يونايتد يتواصل مع ماوريسيو بوكيتينو لخلافة سولشاير

ماوريسيو بوكيتينو
ماوريسيو بوكيتينو

تواصل إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي تحركاتها لإبرام الصفقات القوية، خلال فترة الميركاتو الصيفي، ولكن هذه المرة ليست لاعبين، بل تريد التعاقد مع مدرب جديد خلفًا للنرويجي أولي جونار سولشاير.

 

وتلقى مانسئشتر يونايتد، بقيادة المدرب سولشاير، هزيمة مذلة على يد توتنهام هوتسبير بنتيجة 1-6، في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وتُعد هذه الهزيمة إحدى أكبر الهزائم في السنوات الأخيرة أمام توتنهام، الذي حقق نتيجة تاريخية أمام مانشستر يونايتد، في لقاء اعتبر انتقامًا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي تم إقالته من منصبه كمدرب لمانشستر يونايتد، والتعاقد مع سولشاير بدلًا منه.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن إدارة مانشستر يونايتد اتصلت بالأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام السابق، من أجل تولي مسئولية تدريب الفريق، خلفًا لـ سولشاير.

 

وأكدت الصحيفة، أن إدارة مانشستر يونايتد اتصلت بممثلي بوكيتينيو، وسألتهم إن كان مهتمًا بتدريب مانشستر يونايتد، خلال الفترة المقبلة، في محاولة لجس النبض والحصول على موافقته، ليكون جاهزًا في حال قرر الفريق إقالة سولشاير.

 

ولم يدرب ماوريسيو بوكيتينيو أي فريق منذ إقالته من تدريب توتنهام قبل 11 شهرًا، ليحل محله البرتغالي جوزيه مورينيو، ولكن ارتبط اسمه ببضع فِرق في السابق، من بينها مانشستر يونايتد الإنجليزي، برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي.

 

وأفادت الصحيفة أن الاتصال بممثلي بوكيتينو، يُعد إنذارًا لـ سولشاير، إذ ترغب إدارة مانشستر يونايتد في رؤية نتائج جيدة للفريق في الفترة المقبلة، في ظل تردد إد وودورد، الرئيس التنفيذي للفريق، في إقالة المدرب النرويجي، رغم الهزيمة المذلة وسوء نتائج الفريق.

 

ولم يحقق بوكيتينيو ألقابًا مع توتنهام، لكنه تمكن من تطوير أداء الفريق، وجعله منافسًا قويًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقاده للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، في إنجاز تاريخي للفريق، لكنه خسر أمام ليفربول 2-0، في المباراة التي أُقيمت في "مدريد".