رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

100 يوم على بطولة العالم لليد .. كيف تواصل مصر استعداداتها للحدث الرياضي الأبرز في 2021

الكابتن


100 يوم تفصل مصر عن استضافة أهم الأحداث الرياضية في عام 2021 ، وهي بطولة كأس العالم لكرة اليد والتي يشارك بها 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتقام البطولة في الفترة من 14 يناير وحتى 31 من الشهر نفسه.

واختار منتخب مصر التواجد بالمجموعة السابعة مع منتخبات السويد والتشيك والمتأهل من أمريكا الجنوبية.

 

ويستعرض «الكابتن» أخر الاستعدادات لبطولة العالم لكرة اليد



 استعدادات المنتخب الوطني

 أنهى منتخب كرة اليد معسكره في الغردقة يوم 23 سبتمبر الماضي، حيث عاد لاعبو المنتخب لأنديتهم على أن يكون هناك تجمع جديد للفراعنة منتصف اكتوبر الجاري وينضم اللاعبون المحترفون لتجمع المنتخب في نوفمبر المقبل .

وبحسب تصريحات هشام نصر رئيس الاتحاد فإنه تم الاتفاق مع 3 منتخبات لخوض مباريات ودية هنا في مصر مع منتخب اليد، وهي الأرجنتين و اليونان و البحرين وستكون خلال شهر نوفمبر المقبل.

 

الصالات المستضيفة للبطولة

 يتواصل العمل في الصالات المستضيفة لمباريات البطولة وهي 4 صالات ، صالة 1 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، الصالة المغطاة فى المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، الصالة المغطاة بمدينة 6 أكتوبر، والصالة المغطاة فى برج العرب.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن أعمال تطوير مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة تسير بمعدلات إنجاز كبيرة، ومن المقرر أن تنتهي بالكامل بنهاية شهر أكتوبر المقبل حيث من المنتظر أن تصل أرضيات الصالات من أوروبا ويتم تركيبها وتكون على أتم استعداد نهاية الشهر الجاري.

 ويتضمن تطوير الصالات رفع كفاءة المقصورة الرئيسية، وأرضيات الصالة، وتطوير غرف خلع الملابس، ومداخل اللاعبين والجمهور، وأنظمة الصوتيات والمرئيات والإضاءة، ونظم الإذاعة الداخلية والترجمة الفورية، فضلاً عن إنشاء المركز الصحفي الجديد، ومركز للمؤتمرات الصحفية، لخدمة الصحفيين وممثلي القنوات الفضائية.



وبجانب الصالات الأربعة، فإن اللجنة الطبية للمونديال تعاين  8 صالات جديدة ، وذلك لإقامة تدريبات الفرق عليها، للتأكد من شروط الامن والسلامة.

 

المتطوعون بالبطولة

بدأ مع مطلع الشهر الجاري،  مسئولي اللجان المتخصصة بالبطولة إجراء المقابلات مع المتطوعين المقبولين وذلك في مقر مركز التعليم المدني بالزمالك، وذلك بعد ترشيحهم من قبل لجنة المتطوعين وإعلان الأكواد الخاصة بهم على الموقع الرسمي للبطولة قبل أيام قليلة.

 


الحضور الجماهيري

لم تتضح الرؤية حتى الآن بشان الحضور الجماهيري لبطولة العالم لكرة اليد ، خاصة مع عدم اتضاح الرؤية بشان فيروس كورونا ، إلا أن هشام نصر رئيس اتحاد اليد أنه تم وضع 3 خطط بالنسبة للحضور الجماهيري، وهي الحضور بنسبة 100%، أو بنسبة لا تتجاوز 50% في حالة استقرار الأوضاع ، وأخيرا نسبة 30% في حال سوء الأوضاع بسبب كورونا.

 


الإجراءات الاحترازية

قررت اللجنة الطبية لبطولة العالم لليد أنه سيتم تطبيق عدة إجراءات عالمية على كل من سيدخل مصر للمشاركة في البطولة أولها خضوع الجميع لتحليل PCR نتيجته سلبية قبل وصوله مصر بـ 48 ساعة ومنذ ركوبه الطائرة لوصوله إلى مطار القاهرة سيخضع لإجراءات وقائية سواء داخل الطائرة أو في المطارات، أو في الأتوبيسات الناقلة للفرق إلى الفنادق نفسها، الإجراءات ستبدأ من الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة الأخيرة من وجود الفرق في مصر.

 كما أنه كل من سيكون له تعامل مباشر مع اللاعبين أو الحكام أو المدربين أو المساعدين أو الأطقم الطبية سيتم تثبيتهم في أماكنهم، وسيخضعون لتحليل PCR كل 72 ساعة، وهو الأمر الساري على كل من يشارك في البطولة.

و في الفنادق، تم تخصيص أماكن معينة للفرق وكذلك أماكن معينة للعزل حال حدوث إصابة بكورونا، بجانب ارتداء جميع المتواجدين في الصالة الأقنعة الواقية ما عدا اللاعبين داخل الملعب أثناء المباريات والإحماء.