رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل ساعات من إغلاق الميركاتو.. أبرز الصفقات الصيفية في أوروبا (محدث)

الميركاتو الصيفي
الميركاتو الصيفي 2020

ساعات وتُغلق أبواب سوق الانتقالات الصيفية، الذي سينتهي في قاراة أوروبا، اليوم الإثنين، كما حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في شهر يوليو الماضي.

 

وتستعد كافة الأندية لإبرام العديد من الصفقات القوية في مختلف الدوريات (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا)، من أجل تدعيم صفوفها في الموسم الحالي 2020-2021، والذي سيشهد ضغطًا كبيرًا في المباريات.

 

ويستعرض لكم "الكابتن"، أحدث صفقات أوروبا التي تبرمها الأندية، قبل ساعات من إغلاق الميركاتو الصيفي 2020، وذلك على النحو التالي:


دانيلو بيريرا

وأعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، صباح اليوم الإثنين، تعاقده رسميًا مع دانيلو بيريرا، لاعب بورتو البرتغالي، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط، مع وجود بند الشراء في عقده.

وشارك بيريرا، صاحب الـ29 عامًا، مع بورتو على مدار السنوات الماضية في 202 مباراة، سجل خلالهم 19 هدفًا، وفاز بالدوري البرتغالي مرتين عام 2018 و2020.




مويس كين

كما أعلن النادي الفرنسي تعاقده رسميًا مع الإيطالي مويس كين، مهاجم إيفرتون الإنجليزي، لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة أيضًا، ولكن أكدت إدارة باريس سان جيرمان أن الصفقة لا تتضمن خيار يسمح له بشراء اللاعب بشكل نهائي.


ونشر الموقع الرسمي تصريحات كين، قائلًا: "أنا فخور وسعيد بالقدوم إلى باريس سان جيرمان، إنه أحد أفضل أندية العالم وقد برهن على ذلك بوصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا".

 

وأضاف: "سعيد بالانضمام إلى نادٍ طموح ولديه سمعة كبيرة في بلادي، لا أستطيع الانتظار حتى أنضم لمجموعة تضم أفضل لاعب العالم".

 

وانتقل كين إلى إيفرتون قادمًا من يوفنتوس، في صيف 2019 مقابل 27 مليون يورو، ولكنه عانى مع التوفيز، حيث شارك في 33 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالهم هدفين فقط.



بن جودفري 

كما أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي، تعاقده رسميًا، مع بن جودفري، مدافع نورويتش سيتي، وذلك بعقد حتى 2025، مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.




اقرأ أيضًا

ماتيو دارميان

أعلن نادي إنتر الإيطالي، تعاقده رسميًا مع ماتيو دارميان، من صفوف فريق بارما، وذلك على سبيل الإعارة، مع وجود شرط إلزام النادي بشرائه خلال الموسم المقبل 2021-2022.

 



ريان سيسينيون

أعلن نادي هوفنهايم الألماني، تعاقده مع الشاب الإنجليزي ريان سيسينيون، من صفوف توتنهام هوتسبير، وذلك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط.



مارك روكا

أعلن بايرن ميونخ الألماني، تعاقده مع الإسباني مارك روكا، لاعب وسط إسبانيول، بعقد لمدة 5 سنوات، حتى صيف 2025.

وتعاقد بايرن ميونخ مع روكا، ليكون بديلًا لمواطنه تياجو ألكانتارا، الذي انتقل إلى صفوف ليفربول الإنجليزي، في شهر سبتمبر الماضي، مقابل 30 مليون يورو.

ويُعد روكا هدفًا لبايرن ميونخ منذ الصيف الماضي، ولكن تعثرت الصفقة بسبب تعنت إدارة إسبانيول ومطالبتهم بالحصول على 40 مليون يورو وقتها، ولكن قلّت قيمة الصفقة كثيرًا مع هبوط إسبانيول للدرجة الثانية.




أرنولد كاليمويندو

أعلن نادي لينس الفرنسي، حصوله على خدمات أرنولد كاليمويندو، من صفوف باريس سان جيرمان، وذلك على سبيل الإعارة.




المغربي أسامة إدريسي

أعلن نادي إشبيلية الإسباني، رسميًا تعاقده مع الدولي المغربي أسامة إدريسي، قادمًا من صفوف ألكمار الهولندي، لمدة 5 مواسم حتى صيف 2025.




لوكا زيدان

أعلن نادي رابيو فاييكانو، المنافس في الدرجة الثانية الإسبانية، تعاقده مع لوكا زيدان، نجل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني الحالي لريال مدريد.

وأصدر النادي الإسباني بيانًا رسميًا، أفاد خلاله تعاقده مع الحارس لوكا زيدان في صفقة انتقال حر، وبعقد لمدة عامين.

وكان لوكا، صاحب الـ22 عامًا، مُعارًا من ريال مدريد إلى راسينج سانتاندير في القسم الثاني الإسباني بالموسم الماضي، وشارك معهم في 33 مباراة، واستقبلت شباكه 42 هدفًا، وخرج بسبعة شباك نظيفة.

يذكر أن عقد لوكا مع ريال مدريد انتهى يوم 30 يونيو الماضي، ليظل دون نادٍ لعدة أشهر، قبل أن ينتقل إلى فريق رايو فاييكانو.