رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صفقات مرتقبة في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي 2020

الميركاتو الصيفي
الميركاتو الصيفي 2020

ساعات وتُغلق أبواب سوق الانتقالات الصيفية، الذي سينتهي في قاراة أوروبا، اليوم الإثنين، كما حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في شهر يوليو الماضي.

 

وتستعد كافة الأندية لإبرام العديد من الصفقات القوية في مختلف الدوريات (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا)، من أجل تدعيم صفوفها في الموسم الحالي 2020-2021، والذي سيشهد ضغطًا كبيرًا في المباريات.

 

ويستعرض لكم "الكابتن"، أبرز الأسماء التي ارتبط اسمها بانتقالهم إلى أندية أخرى، وقد تتم صفقاتهم في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي، وذلك على النحو التالي:

1- الأوروجوياني إدينسون كافاني

ارتبط اسم إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، بإمكانية الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما أفادت بعض التقارير الصحفية إلى توصل الطرفين لاتفاق حول إتمام الصفقة.

ويُعد كافاني متاحًا الآن، فهو لا يرتبط بأي نادٍ، بعد انتهاء عقده رفقة باريس سان جيرمان بنهاية الموسم المنصرم 2019-2020.

 



2- الإنجليزي جادون سانشو

يُعد جادون سانشو هو بطل الميركاتو الصيفي الحالي، في ظل الحديث المستمر عن مستقبله رفقة ناديه بروسيا دورتموند الألماني، واهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية بضمه، على رأسها مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي حال انتقال سانشو إلى مانشستر يونايتد، ستكون الصفقة الأضخم في هذا السوق، ولكن الأمر يتوقف على الاختلاف بين الناديين حول قيمة الصفقة، وإذا قرر اليونايتد رفع قيمة العرض إلى 109 مليون جنيه إسترليني، فبنسبة كبيرة سيوافق النادي الألماني على بيعه اليوم.

 

3- الهولندي ممفيس ديباي

ظهر ممفيس ديباي، مهاجم ليون الفرنسي، على ساحة الميركاتو الصيفي بقوة في الأيام الماضية، في ظل اهتمام مواطنه رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، في التعاقد معه بشدة.

وأكدت بعض التقارير الصحفية أن كومان اتفق بالفعل مع ديباي على التعاقد معه هذا الصيف، ولكن يتبقى فقط توصل الناديين لاتفاق نهائي حول قيمة الصفقة.

 



4- الفرنسي عثمان ديمبيلي

يحوم الغموض حول موقف عثمان ديمبيلي مع فريقه برشلونة، بعدما غاب لفترة طويلة عن المشاركة في مباريات الفريق؛ بسبب إصابته، ولكن مع قدوم رونالد كومان مديرًا فنيًا لبرشلونة، وتفضيله لـ أنسو فاتي، فإن أيام ديمبيلي باتت معدودة بشكل كبير في قلعة "كامب نو"، حسب ما أفادت به التقارير الصحفية في الأيام الماضية.

وبالتالي فمن المتوقع أن ينتقل ديمبيلي إلى صفوف مانشستر يونايتد، ولكن يتبقى توصل الناديين لاتفاق نهائي حول إتمام الصفقة هذا الصيف.

 



5- الأوروجوياني لوكاس توريرا

خرج لوكاس توريرا من حسابات مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، ليقترب اللاعب من الرحيل عن صفوف الفريق هذا الصيف.

وكان أتلتيكو مدريد قد أبدى رغبته في وقت سابق بالتعاقد مع توريرا، ولكن تتمثل العقبة التي تحول دون إتمام الصفقة حتى الآن، هي ضرورة تخلص النادي الإسباني من لاعبه هيكتور هيريرا أولًا.

 

6- الإيفواري ويلفريد زاها

ارتبط ويلفريد زاها اسمه بالرحيل عن ناديه كريستال بالاس أكثر من مرة، منذ صيف 2019 الماضي، وسط رغبة من عدة أندية بالحصول على خدماته، مثل أرسنال وإيفرتون.

في حين يتنافس توتنهام وتشيلسي أيضًا على التعاقد مع زاها، بجانب بايرن ميونخ الألماني، ولكن من المتوقع أن يظل اللاعب في الدوري الإنجليزي، في حال رحيله عن ناديه.

 

7- الفرنسي نجولو كانتي

لم يختلف مصير نجولو كانتي عن البقية، بعدما ارتبط اسمه أيضًا بالرحيل عن تشيلسي هذا الصيف، في ظل اهتمام مانشستر يونايتد بالتعاقد معه، ودخول المسئولين في مفاوضات مع إدارة البلوز.

ولكن الأمر ليس سهلًا كما يبدو، إذ يتوجب على كانتي الموافقة بالحصول على راتب أقل في حال أراد الرحيل عن تشيلسي، حيث يقدر راتبه حوالي 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

 



8- الألماني أنطونيو رودريجر

لا يمانع تشيلسي رحيل مدافعه الألماني أنطونيو رودريجر، الذي يُعد محل اهتمام قوي من قِبل ناديي توتنهام هوتسبير الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، بضمه هذا الصيف.

وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى احتمالية رحيل رودريجر عن تشيلسي اليوم، ولكن العقبة تكمن في رغبة البلوز ببيعه بشكل نهائي، بينما يريد توتنهام وباريس سان جيرمان الحصول على خدمات اللاعب على سبيل الإعارة.

 

9- الغاني توماس بارتي

تُعد صفقة توماس بارتي، لاعب وسط أتلتيكو مدريد، من أكثر الصفقات المُعقدة في الميركاتو الصيفي الحالي، في ظل عدم وجود أي اتفاق مبدئي مع الأندية التي تريد ضمه، مثل أرسنال وتشيلسي.

ورغم ذلك قد يرحل بارتي عن أتلتيكو مدريد، في حال دفع 50 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده، وسط اهتمام شديد من قِبل أرسنال، وفرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي، الذي يرغغب في تدعيم مركز الارتكاز بلاعب من الطراز العالي.

 

10- الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز

تردد اسم لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر الإيطالي، كثيرًا في سوق الانتقالات الصيفية الحالي، وسط رغبة شديدة من نادي برشلونة الإسباني بالتعاقد معه.

ورغم أن بيتو ياكي، وكيل أعمال مارتينيز، قد أكد في وقت سابق أن اللاعب سيبقى في صفوف إنتر هذا الموسم، ولكن ليس من المستبعد أن تُفجّر المفاجأة ويرحل عن الفريق.


 

11- الإيطالي مويس كين

يحاول نادي باريس سان جيرمان الفرنسي التعاقد مع مويس كين، مهاجم إيفرتون، هذا الصيف، ولكن على سبيل الإعارة، كذلك اقترب النادي أيضًا من الحصول على خدمات جواو ماريو، لاعب وسط إنتر الإيطالي، وقد تتم الصفقتين في اليوم الأخير من الميركاتو.

 

12- الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتنج

أفادت بعض التقارير الصحفية، أن بايرن ميونخ بات قريبًا من الحصول على خدمات إريك ماكسيم تشوبو موتنج في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.