رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لأول مرة.. فايلر يكشف أسباب رحيله عن الأهلي

الكابتن

كشف السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي، عن أسباب رحيله عن تدريب المارد الأحمر، وفسخ عقده مع النادي قبل أسابيع قليلة من خوض نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي والمقرر إقامتها في 17 من الشهر الجاري.

وقال فايلر في تصريحات تليفزيونية لقناة سويسرية، إنه لم تحدث أزمة بيني وبين إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وأن رحيله كان لأسباب شخصية.

وأضاف فايلر بعد اصابة ديفيد سيزا المدرب المساعد  بفيروس كورونا شعرت بالوحدة الشديدة، علاوة على افتقادي لأسرتي كون السويسري لم يراها منذ فترة طويلة لذلك كان عليه أن يتخذ قرارا حاسما.

وتابع فايلر أنه حتى شهر فبراير الماضي كان بإمكان أسرته زيارته مرة واحدة في القاهرة، وبعد ذلك هذا لم يحدث مُجددًا لذلك كانت فترة الغياب طويلة.

وواصل: أنا ممتن لجماهير الأهلي وأقدر كل ما قدموه لي من حب وأعرف أنني تسببت في خيبة أمل لهم، ولكني كنت مضطرًا، فالأسرة والآمان من أولوياتي.

واستطرد: كان قرارًا صعبًا بالنسبة لي أن أرحل في ذلك التوقيت، ولكني أؤكد لكم أن الأمن والصحة والأسرة بشكل أساسي كانت أكثر أهمية بالنسبة لي.

واختتم فايلر تصريحاته أن خططه كانت هي إنهاء الموسم مع الأهلي، بما في ذلك استكمال دوري أبطال إفريقيا، لكنه كان مُضطرًا إلى اتخاذ القرار وفي النهاية لم يكن لديه شعور جيد في هذا الوضع السيئ .

وتولى بيتسو موسيماني قيادة الفريق الأحمر خلفا للسويسري رينيه فايلر .

وفاز الأهلي على المقاولون العرب بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي انتهت منذ قليل في إطار منافسات الاسبوع ٣١ كن بطولة الدوري العام.

وتوج الأهلي بالبطولة نفسها منذ أسابيع.