رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي؟

ماذا ينتظر محمد صلاح
ماذا ينتظر محمد صلاح أمام أستون فيلا

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، لمواجهة أستون فيلا، الذي يضم مواطنيه محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي، على ملعب "فيلا بارك"، في تمام الثامنة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 يقدم لكم "الكابتن" ماذا ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول أمام أستون فيلا، في بطولة الدوري الإنجليزي بالموسم الجديد 2020-2021.

وستُقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة؛ بسبب استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتحظى مباراة ليفربول أمام أستون فيلا بمتابعة خاصة من قِبل الجماهير المصرية، التي تنتظر مواجهة صلاح ضد تريزيجيه، بعد تألقهما في الملاعب الأوروبية طوال الفترة الماضية.


ويسعى محمد صلاح للتألق من جديد وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الرابع على التوالي.

 

وتأتي الأرقام التي تنتظر محمد صلاح في موسمه الرابع مع ليفربول على النحو التالي:

• محمد صلاح يبحث عن هدفه الرابع في الموسم الرابع على التوالي مع ليفربول.

 

• يحتاج صلاح إلى 3 أهداف أخرى، للدخول في نادي المائة لليفربول، ومزاملة نخبة الهدّافين في تاريخ الريدز ويسعى لتحقيق ذلك أمام أرسنال.

ويأمل محمد صلاح في دخول نادي المائة لليفربول، حيث يتواجد حاليًا 16 لاعبًا، أولهم سام رايبولد وآخرهم الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي حقق هذا الإنجاز خلال مواجهة أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا عام 2008.

 

• في حال تسجيل صلاح 3 أهداف في أول 10 مباريات بالدوري الإنجليزي، سيكون ثالث أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى 100 هدف وذلك في 164 مباراة، بعد كلًا من روجر هانت (144 مباراة)، وجاك باركينسون (153 مباراة)، بينما سجلها روبي فاولر وبين رايبولد في (165 مباراة).

وشارك صلاح في 154 مباراة رفقة ليفربول، سجل خلالهم 97 هدفًا، وذلك في السنوات الثلاث الماضية، منذ انضمامه لصفوف الفريق في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، بجانب المباراة الافتتاحية للموسم الحالي 2020-2021، والتي سجل فيها 3 أهداف "هاتريك" أمام ليدز يونايتد.

صلاح سجل 94 هدفًا في جميع البطولات، بواقع 44 هدفًا في الموسم الأول 2017-2018، 27 هدفًا في الموسم الثاني 2018-2019، و23 هدفًا في الموسم الماضي 2019-2020.

 

• يأمل ليفربول في أن يكون أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يحقق الفوز في الجولات الأربع الأولى في ثلاثة مواسم متتالية، في حال تغلّب على أستون فيلا.

 

• وبالنظر إلى مواجهة الفريقين، حقق ليفربول الفوز في آخر خمس مباريات أمام أستون فيلا، حيث سجل 13 هدفًا، بينما لم تستقبل شباكه سوى خمسة أهداف فقط.

 

• أما على ملعب "فيلا بارك"، فقد حقق ليفربول 14 انتصارًا، من بينها الزيارات الست الأخيرة في مباريات الدوري الممتاز على أرض أستون فيلا، مقابل هزيمة واحدة فقط.

لم يحقق ليفربول انتصارات في أي ملعب أكثر من التي حققها في "فيلا بارك" بالدوري الإنجليزي، باستثناء "أنفيلد".

 

• بشكل عام، حقق ليفربول 28 انتصارًا على أستون فيلا في الدوري الإنجليزي، مقابل 12 هزيمة، في حين كان التعادل سيد الموقف في 10 لقاءات.

 

• يُعد ليفربول الفريق الأكثر تسديدًا بين جميع فِرق الدوري، بواقع 61 تسديدة، وذلك قبل انطلاق مباريات الجولة الرابعة.

 

جدير بالذكر أن ليفربول يحل ثالثًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 9 نقاط، خلف ليستر سيتي الوصيف بفارق الأهداف فقط، وإيفرتون المتصدر برصيد 12 نقطة، بينما يتواجد أستون فيلا في المركز السابع برصيد 6 نقاط.