رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لوكاكو مع كونتي أصبح أفضل لاعب في الدوري الأوروبي

الكابتن

حصول البلجيكي روميلو لوكاكو على جائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الأوروبي هو أبلغ رد من لوكاكو على النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي لم يبد أي نوع من التمسك به، وتركه يرحل بكل سهولة إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي مفضلا عليه إعادة توظيف الفرنسي أنتوني مارسيال ـ الذي يجيد أصلا في مركز الجناح الأيسرـ في مركزه المهاجم الصريح.

 وكان سولشاير قد حل محل سبيشيال وان البرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر 2018، ولعب لوكاكو في هذا الموسم 45 مباراة، وسجل 15 هدفا، وصنع 4 أهداف، بينما في أول موسم لوكاكو مع مانشستر يونايتد 2017 – 2018 شارك في 51 لقاء، وأحرز 27 هدفا، وقدم 9 تمريرات حاسمة.

وقبل انضمامه إلى مانشستر يونايتد لم يكن لوكاكو النجم الأبرز فقط في فريق إيفرتون بل كان نجما في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل عام، فهو حصل على جائزة أفضل لاعب في الشهر في مارس 2017، وكان ضمن فريق العام في موسم 2016 – 2017.

ومع إيفرتون حصل على الحذاء الذهبي في بطولة الدوري الأوروبي في موسم 2014 – 2015  بتسجيله 8 أهداف، وصناعة هدفين.

ولكن ربما طريقة أداء لوكاكو لا تناسب أفكار وخطط سولشاير، ولم يجد فيه صفات رأس الحربة التي يريدها، وكان يقول عنه إنه لا يسجل إلا في الفرق الصغيرة.

على أي حال انتقل لوكاكو إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي في الموسم الماضي، ولعب معه 51 مباراة مسجلا 34 هدفا، وصانعا 6 أهداف، وهي موزعة على النحو التالي :

36 مباراة في بطولة الدوري الإيطالي، وسجل 23 هدفا، وصنع هدفين.

4 مباريات في بطولة كأس إيطاليا، وسجل هدفين.

5 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وسجل هدفين، وصنع مثلهما.

6 مباريات في اليوروباليج، وسجل 7 أهداف، وصنع هدفين.

أي لم يتغيب لوكاكو عن الفريق سوى عن 3 مباريات فقط بداعي الإصابة، وهي مباراتان في الكالتشيو، ومباراة في التشامبيونزليج.

وفي الموسم الحالي أحرز لوكاكو 3 أهداف في لقائين فقط في الدوري الإيطالي.

اختيار لوكاكو أفضل لاعب في الدوري الأوروبي تأكيد على إنه ليس لاعب جيد فقط، ولكنه لاعب مميز جدا دون شك، وتقديرا لدوره الكبير الذي لعبه مع إنتر حتى جاء وصيفا، ولا ينبغي أن نبخس حق الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لإنتر هو من اختار لوكاكو، ومنحه الثقة، واعتمد عليه بشكل أساسي في كل المباريات في كل المسابقات التي شارك فيها إنتر.