رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يستمر كاندريفا في صنع الفارق مع سامبدوريا ؟

الكابتن

في ثاني مشاركة للاعب الإيطالي أنطونيو كاندريفا مع فريقه الجديد سامبدوريا أمام فريق فيورنتينا ضمن منافسات الأسبوع الثالث في بطولة الدوري الإيطالي حصل على أعلى تقييم في المباراة ككل 8.1 بالرغم من إنه لعب 69 دقيقة فقط بينما كانت أول مشاركة له أمام فريق بينفنتو في الأسبوع الثاني، وصنع هدفا قبل خروجه من الملعب في الدقيقة 59.

وكان كاندريفا قد انتقل إلى سامبدوريا موسما واحدا على سبيل الاعارة مع أحقية الشراء في الموسم المقبل حتى صيف 2014 من نادي إنتر ميلان بعد أن تضاءلت فرص لعبه، وفي الموسم الحالي اعتمد الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لإنتر في المركز الذي كان يشغله كاندريفا على الإنجليزي أشلي يونج في مباراة الأسبوع الأول، وعلى المغربي أشرف حكيمي في مباراة الأسبوع الثاني بالإضافة إلى وجود لاعب ثالث هو الإيطالي دانيلو دامبروزيو.

وكان الإستغناء عن كاندريفا مفاجئأ لأن مشاركاته في الموسم الماضي تدل على إنه داخل حسابات كونتي، وليس مستبعدا تماما إذ لعب 40 مباراة، وسجل 7 أهداف، وصنع 9 أهداف، وهي موزعة على النحو التالي :

32 مباراة في الكالتشيو، وسجل 5 أهداف، وصنع 8 أهداف.

مبارتان في بطولة كأس إيطاليا، وسجل هدفا وحيدا.

5 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وسجل هدفا يتيما، وصنع آخر.

مباراة وحيدة في بطولة الدوري الأوروبي، وهي المباراة النهائية، ولم يلعب فيها سوى دقيقة واحدة.

وبشكل عام لعب كاندريفا مع إنتر في 4 مواسم 151 مباراة، ولم يسجل سوى 18 هدفا، ولكنه صنع 31 هدفا.

ولكن ربما كان كونتي يشركه مضطرا.

وقبل إنتر كان كاندريفا لاعبا في نادي لاتسيو الإيطالي، وهو انتقل إليه بشكل نهائي في يوليو 2013، ولكنه لعب معه منذ يناير 2012 على سبيل الإعارة مرتين متتاليتين، الأولى لمدة 6 أشهر فقط، والثانية لمدة موسم كامل، وبشكل عام شارك معه في 4 مواسم ونصف الموسم في 192 لقاء، وأحرز 45 هدفا، وقدم 44 تمريرة حاسمة.

وفاز مع لاتسيو بكأس إيطاليا في موسم 2012 – 2013.

وكان لاتسيو قد تعاقد معه من نادي أودينيزي الإيطالي، والمدهش إنه لم يلعب مع أودينيزي سوى موسم واحد هو 2007 – 2008، ولم يلعب مع الفريق الأول لأودينيزي سوى 8 مباريات، واكتفى بصناعة هدف يتيم بعدها بدأ أودينيزي يعيره باستمرار إعارة تلو الأخرى، والبداية إلى نادي ليفورنو الإيطالي.

وفي يناير 2010 استعاره نادي يوفنتوس الإيطالي، ولمدة 6 اشهر فقط، ولعب معه 20 مباراة مسجلا هدفين، وصانعا مثلهما، ومنه إلى نادي بارما الإيطالي ثم إلى نادي  تشيزينا الإيطالي، وأخيرا إلى لاتسيو قبل أن يشتريه.

كاندريفا كان لاعبا دوليا في المنتخب الإيطالي، ولعب معه 54 مباراة، وسجل 7 أهداف، وصنع 13 هدفا، وشارك مع المنتخب الإيطالي في كأس القارات البرازيل 2013، وحصل معه على المركز الثالث، وبطولة أمم أوروبا فرنسا 2016، ونهائيات كأس العالم البرازيل 2014.

مؤكد يعلم المدير الفني لسامبدوريا الإيطالي المخضرم كلاوديو رانيري كيف يستفيد من خبرات ومهارات كاندريفا الذي بلغ عامه الـ33 عاما، ويطوعها في خدمة الفريق، ومساعدته في احتلال مركز جيد في الدوري الإيطالي.

ولكن كاندريفا لم يلعب مباراة كاملة هل لأنه لا يستطيع أم إن رانيري يدفع به بالتدريج.