رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنبي يتعادل مع إف سي مصر وينفرد بالمركز الخامس في الدوري

حلمي طولان
حلمي طولان

 

تعادل إف سي مصر وإنبي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بملعب الكلية الحربية في الأسبوع الحادي والثلاثين للدوري الممتاز ليرتفع رصيد إنبي الى 45 نقطة ويصعد للمركز الخامس ويرتفع رصيد إف س مصر الى 21 نقطة ويقترب من الهبوط للقسم الثاني  .

الشوط الأول يعتبر واحدا من أسوأ الأشواط في الدوري هذا الموسم حيث جاء هادئا خاليا من المتعة والإثارة وقبل أن تكتمل الدقيقة الأولي نال هشام عبد الحميد لاعب إف سي مصر إنذارا للخشونة مع زياد كمال وفي الدقيقة الثامنة مرر أحمد الشيخ  كرة عرضية من ركلة ركنية سددها أحمد عبد الموجود برأسه بجوار القائم .

 ابتداء من الدقيقة 25 ظهرت خطورة إنبي عندما تلقى علي فوزي الظهير الأيمن المتقدم تمريرة محمود قاعود داخل منطقة الجزاء وراوغ شريف أشرف وسدد بجوار القائم ..وفي الدقيقة 28 مرر أحمد حسين كرة لعمر سافيولا الذي رواغ محمود شبانة ودخل منطقة الجزاء لكنه سدد بغرابة بجوار القائم وبعدها بدقيقة مرر علي فوزي كرة عرضية سددها أحمد علي كامل برأسه فوق العارضة .

 عاد الهدوء مرة أخرى ونال زياد كمال لاعب إنبي إنذارا للخشونة مع مؤمن إبراهيم  وتلقى علي فوزي أفضل لاعبي إنبي تمريرة خلف الدفاع ومرر كرة عرضة أمسكها الحارس عصام ثروت ومرر أحمد حسين " ميسي " كرة عرضية أخطأها أحمد عبد الموجود ولحسن حظه ذهبت بين يدى عصام ثروت .

 احتسب الحكم وليد عبد الرازق ثلاث دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد جديدا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

 على العكس تماما جاء الشوط الثاني سريعا ومثيرا من الجانبين وبدأ بتسديدة من عمر سافيولا مرت بجوار القائم وفي الدقيقة 52 أجري طارق عبد الله المدير الفني لفريق إف سي مصر تغييرين بنزول أحمد سعيد أوكا ومصطفى سلطان بدلا من هشام عبد الحميد وأحمد الشيخ وفي الدقيقة 54 مرر ويليس فورتادو كرة الى كليف نيكايا داخل منطقة الجزاء رواغ علي فوزي وأطلق قذيفة في الزاوية اليمنى العليا ليتقدم إف سي مصر بهدف .

يعد الهدف هاجم إنبي وتلقى أحمد علي كامل كرة عالية داخل منطقة الجزاء وسددها برأسه لكن في المكان الذي يقف فيه الحارس وفي الدقيقة 63 دفع حلمي طولان المدير الفني لأنبي بأحمد العجوز وعبد الرحمن عماد ومحمد شريف بدلا من زياد كمال ومحمود قاعود وعمر سافيولا وفي الدقيقة 66 انطلق محمد شريف في الجانب الأيمن ودخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية سقطت من يد الحارس لتجد أحمد علي كامل الذي سددها داخل المرمي مسجلا هدف التعادل لأنبي .

زادت سرعة إيقاع اللعب وتبادل الفريقان الهجمات وأنقذ إسلام صالح ضربة رأس لأحمد علي من على خط المرمى وسدد أحمد سعيد أوكا كرة من خارج منطقة الجزاء إصطدمت بمدافع وتحولت بإتجاه المرمى لكن الحارس محمود جاد نجح في إبعادها كما أنقذ عصام ثروت إنفراد لمحمد شريف .

احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع حاول خلالها لاعبو إنبي تسجيل هدف الفوز دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.