رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بعد إعلان «موكوينا» البقاء مع صن داونز .. تخطيط الأهلي تدرس البدائل مع موسيماني

السبت 03/أكتوبر/2020 - 03:03 م
محسن صالح
محسن صالح
شيماء أبو قمر
طباعة


تواصلت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح  مع بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة عقب إعلان  المدرب رولاني موكوينا، عن البقاء رسميا مع نادي صن داونز الجنوب إفريقي، وعدم قدومه إلى القاهرة، من أجل معاونة بيتسو موسيماني ضمن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

 وعلم " الكابتن" أن موسيماني قال لرئيس لجنة التخطيط إنه مازال على تواصل مع موكينا رغم إعلانه بالبقاء في صن داونز لإقناعة وفي حالة عدم إقناعة سيتولى الأمر بإيجاد البديل الجنوب أفريقي .

محسن صالح أكد لموسيماني أن ثقتهم كبيرة فيه ، ولكن حرصا من اللجنة على مصلحة الكيان كونها لا تترك أي قضية لوقتها ويجب الاستعداد وإيجاد الحلول ، فاللجنة أعدت أسماء محلية لمدربين يصلحوا لمساعدته .

الجدير بالذكر أن الأسماء المحلية التي كانت مرشحة لتولي قيادة الفريق حال رحيل رينيه فايلر هي نفسها المرشحة لتولي منصب المجرب العام لفريق الكرة .

 ويقود موسيماني، الأهلي في أول مباراة رسمية غدا الأحد، أمام المقاولون العرب المقرر لها في الثامنة مساء، ضمن الجولة 31 من منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وأوضح عبدالحفيظ في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لتقديم بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للأهلي، أن المسئولين في النادي الأهلي يسلهوا كافة العقبات لتحقيق النجاح.

 وأتم: متفائل بتحقيق التاسعة الإفريقية مع موسيماني.

 وعلى جانب آخر، قال محسن صالح في المؤتمر الصحفي لتقديم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني: نظرا للظروف التي مر بها الأهلي مع فايلر، كان من الأفضل أن نتحرك بسرعه نظرا لتوقع عدم استمرار فايلر.

 وتابع: الأهلي لا يمكنه أن ينتظر لبعد قرار فايلر خاصة أنه كان من المتوقع رحيله واجتمعنا مع محمود الخطيب رئيس النادي وطلب منا سرعة التحرك للتعاقد مع البديل والحصول على مدرب مناسب لهذا المرحلة خاصة أننا نرتبط بمباريات في دوري أبطال إفريقيا.

 وأضاف: تلقينا العشرات من السير الذاتية لمدربين وكان هناك مدربون جيدون وكان من أهم الشروط هي جاهزيته لتولي القيادة الفنية للأهلي وكان من الصعب الانتظار لنهاية الموسم أو بعد أسبوعين.

 

ads