رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم ختام منافسات بطولة PSA World Tour Finals للاسكواش

مروان محسن
مروان محسن

تختتم اليوم بطولة CIB Finals 2020 للاسكواش التي تنظمها أندية وادي دجلة بمول العرب بمدينة 6 أكتوبر.

تبدأ اليوم النهائيات بمباراة السيدات بين اللاعبة المصرية نور الطيب المصنفة الثالثة على العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش واللاعبة المصرية هانيا الحمامي المصنفة السادسة عالميًا ومن المنتظر تقديم مباراة قوية بين اللاعبتين.

وفازت هانيا الحمامي المصنفة السابعة على النيوزلندية جولي كينج بنتيجة 2/1 استغرقت 56 دقيقة. جاءت نتيجة الأشواط: 18-20, 11-8, 11-2، بينما فازت نور الطيب المصنفة الرابعة على نور الشربيني المصنفة الثانية بنتيجة 2/1 في مباراة استغرقت 30 دقيقة. جاءت نتيجة أشواطها: 5-11, 11-6, 11-3

وتختتم البطولة بمباراة النهائي الرجال بين لاعب أندية وادي دجلة كريم عبدالجواد واللاعب مروان الشوربجي الذي اقتنص فوزًا غاليا أمس من اللاعب على فرج وتأهل على حسابه للمباراة النهائية.

الجدير بالذكر أن بطولة CIB Finals تقام في جمهورية مصر العربية بمول العرب بتنظيم أندية وادي دجلة للعام الثاني على التوالي وتعد البطولة من البطولات البلاتينية بمجموع جوائز 370 ألف دولار مقسمة بين منافسات السيدات والرجال.

وشهدت البطولة مشاركة أفضل 8 لاعبين في تصنيف الرجال و كذلك أفضل 8 لاعبات في تصنيف السيدات.

جدير بالذكر أن مصر ستستضيف بطولة اسكواش أخرى في الفترة من 10 أكتوبر و حتى 17 وهي بطولة مصر الدولية المفتوحة التي ستقام تحت سفح الأهرامات بمشاركة 96 لاعبا من أنحاء العالم.

وأعلن الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش عن جدول عودة البطولات بعد توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب توقف الكورونا، حيث يشهد شهر نوفمبر إقامة بطولة قطر كلاسيك ثم بطولة الجونة، وفي شهر ديسمبر ستقام بطولة بلاك بول رجال.