رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رئيس جنوب أفريقيا يهنئ بيتسو موسيماني على تدريب الأهلي

السبت 03/أكتوبر/2020 - 01:10 م
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
ريهام أسامة
طباعة

حرص سيريل رامافوزا، رئيس جنوب أفريقيا، على تهنئة بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للأهلي، بعد توليه مسئولية تدريب الفريق الأول لكرة القدم.

 

وكان محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، قد قرر يوم الخميس الماضي، التعاقد مع بيتسو موسيماني بعقد لمدة موسمين، خلفًا لنظيره السويسري رينيه فايلر، الذي فسخ عقده بالتراضي مع النادي.

 

ونشرت صحيفة "Independent online" الجنوب أفريقية، تصريحات الرئيس سيريل رامافوزا، قائلًا: "سنفتقد موسيماني كقوة في كرة القدم، ولكن تعيينه من قِبل النادي الرائد في قارتنا، يعزز الصداقة بين البلدين".

 

وأضاف: "كذلك توليه تدريب نادي القرن، يُعد اعترافًا بالموهبة والقدرات الموجودة داخل قارتنا".

 

وأتم: "أتمنى له وفريقه التوفيق، وهم يرفعون علمنا وراية كرة القدم القارية مع نادي الأهلي الذي يفتخر جميع الأفارقة بنجاحه".

 

ومن المقرر أن يقود موسيماني، صاحب الـ56 عامًا، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام المقاولون العرب، في المباراة المقرر إقامتها غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

يذكر أن الأهلي قد توّج بلقب الدوري المصري رسميًا هذا الموسم 2019-2020، وذلك للمرة الخامسة على التوالي والـ42 في تاريخه، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 79 نقطة حاليًا.


جدير بالذكر أن موسيماني قد نجح في قيادة فريقه السابق ماميلودي صنداونز نحو التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا في عام 2016، كما شغل منصب المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا خلال الفترة من 2010 إلى 2012.


ads