رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تريزيجيه يتحدث عن صداقة محمد صلاح وحلمه مع منتخب مصر وأستون فيلا (حوار)

محمد صلاح وتريزيجيه
محمد صلاح وتريزيجيه

تحدث نجمنا المصري محمود حسن تريزيجيه، المحترف ضمن صفوف أستون فيلا، عن تجربته في الملاعب الإنجليزية، مؤكدًا أن مواطنه محمد صلاح، نجم ليفربول، ساعده كثيرًا في بداية الأمر وحتى الآن.

 

يأتي ذلك قبل المباراة النارية المرتقبة التي ستجمع بين ناديي أستون فيلا وليفربول على ملعب "فيلا بارك"، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وستكون هذه المباراة محل اهتمام عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، وستحظة بنسبة مشاهدة كبيرة، خاصة من قِبل الجماهير المصرية، لمتابعة المواجهة بين محمد صلاح ومواطنيه محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي.

 

ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تصريحات تريزيجيه، قائلًا: "تواجدي في دوري عملاق مثل البريميرليج تجربة مهمة جدًا بالنسبة لي، أتمنى مواصلة النجاح هنا، ومساعدة الفريق لتحقيق أكبر قدر ممكن من الإنجازات".

 

وعن مواطنه صلاح، قال تريزيجيه: "لعبت في المنتخب المصري مع صلاح لمدة سبع سنوات، ألعب يسارًا وهو في اليمين، ونجحنا في التأهل لنهائي كأس أفريقيا 2017، كذلك لعبنا سويًا في كأس العالم، شرفًا كبيرًا وفخرًا لنا ارتداء هذا القميص، ونأمل في تحقيق المزيد لمنتخب بلادنا وإسعاد المصريين".

 

وتابع: "تجمعني بصلاح علاقة صداقة جيدة للغاية، ونحرص أن نلتقي في أوقات فراغنا في لندن بين الحين والآخر، وتناول العشاء معًا، وأيضًا مع أحمد المحمدي ومحمد النني وأحمد حجازي، كلنا أصدقاء وليس فقط زملاء. نعرف عائلات بعضنا البعض، نعرف كل شيء عن بعضنا البعض".

 

وأكمل: "الجميع يعلم أن صلاح يساعدني دائمًا، خاصة عند انتقالي إلى أستون فيلا، لذلك ستكون مواجهتنا خاصة جدًا بالنسبة للجماهير المصرية بالتأكيد".

 

وأكد: "ستكون المباراة صعبة، ليفربول فريق قوي وخصم عنيد للغاية، ولكننا جاهزون لمواجهتهم وبذل قصارى جهدنا لإسعاد الجماهير وتحقيق الفوز؛ لأننا أيضًا أصبحنا فريق قوي، وتعلمنا من أخطائنا في العام الماضي ونؤمن بقدراتنا الآن في الوصول إلى مراكز متقدمة هذا الموسم".

 

وعن التدرب خلال فترة العزل المنزلي، في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أوضح تريزيجيه: "حين كان التدريب متوقفًا، كنت أركض في الشارع يوميًا. أمر صعب ألا تتدرب لفترة طويلة، ولكن الآن بعد عودتنا، أحاول التدرب كل يوم مثل السابق".

 

وواصل: "لقد كانت فترة صعبة على الجميع، 3 أشهر من الذعر والتواجد في المنزل فقط، لم أستطع الذهاب إلى أي مكان آخر، أو السفر إلى مصر ورؤية عائلتي حتى".

 

وعن مستواه مع أستون فيلا في الموسم الماضي 2019-2020، قال تريزيجه: "نعم كنت ناجحًا في الموسم الماضي رغم أن مصير الدوري كان يحوم حوله الغموض والكثير من الشكوك حول إنهائه، ولكن كنت أقول لنفسي أن لدي حلم ويجب تحقيقه وسأجني ثمار".

 

وأتم تريزيجه تصريحاته قائلًا: "دائمًا أتدرب. حتى بعد نهاية الموسم، ذهبت إلى مصر وتدربت أيضًا خلال الإجازة. كنت أستيقظ في الثامنة صباحًا قبل كل أفراد عائلتي، لأركض على الشاطئ ثم أذهب إلى الجيم، وتناول الطعام الجيد وأحظى بوقت طيب معهم".

 

يذكر أن محمود تريزيجيه قد انتقل إلى صفوف أستون فيلا في صيف 2019، قادمًا من قاسم باشا التركي، مقابل 140 مليون جنيه إسترليني.

 

وشارك نجمنا المصري، صاحب الـ26 عامًا، في 44 مباراة برفقة أستون فيلا، سجل خلالهم 7 أهداف وصنع 4 أهداف أخرى، ويأمل في هز شباك ليفربول، ليسجل هدفه الأول في الموسم الحالي 2020-2021.