رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"موسيماني".. فرصة صالح جمعة الأخيرة

الكابتن

لن تجد لاعبا في النادي الأهلي أسعد من صالح جمعة عقب رحيل السويسري رينيه فايلر عن تدريب الفريق، وكانت هناك مصادمات عنيفة ليست خفية بل معلومة للجميع ما بين فايلر وصالح.

 اداء صالح جمعة خلال فترة فايلر

 وللحق لم يشكك فايلر في موهبة وقدرات صالح الفردية على الإطلاق، ولكن أخذ عليه عدم الجدية في أداء المران لدرجة إنه قال له في إحدى المرات " لا أراك تعرق في التدريب "، وأخذ عليه أيضا عيوبا تكتيكية، إنه لا يجيد التحرك بدون كرة، وإنه يحتفظ بها وقتا يعطل فيها سرعة الإيقاع، بالإضافة إلى عدم تقيده بتعليماته الفنية بل يتجاهلها تماما، وكأنه لم يقل له شيئا، وهو ما كان يثير غضب فايلر جدا، فيصر على استبعاده حتى من التدريبات الجماعية، ليتدرب منفردا، وبدا صالح كما لو أنه في دور عند مع فايلر، ومن ضمن الأسباب الأخرى التي برر بها فايلر استبعاد صالح عن قائمة المباريات هو وزنه الزائد، مما يدل على إصراره أن يظل غير لائق بدنيا.

 

وسقط صالح تماما من حسابات فايلر لعدم التزامه والرعونة التي يتسم بها لدرجة أنه لم يضمه إلى قائمة الـ 18 سوى مرة واحدة في مباراة الأسبوع  الـ23 أمام فريق المصري البورسعيدي في بطولة الدوري المصري الممتاز، ولم يلعب سوى 6 دقائق الأخيرة من زمن المباراة، وهي الـ6 دقائق الوحيدة التي لعبها صالح في عهد فايلر.

 

والمدهش أن صالح أنهى الموسم الماضي بشكل جيد إذ شارك في الـ12 مباراة الأخيرة في الدوري العام، وسجل هدفين، وصنع مثلهما كما إنه شارك في مباراة دور الـ16 في بطولة كأس مصر أمام فريق بيراميدز، وذلك بعد أن كان مستبعدا مثل الموسم الحالي.

 

كان من المفترض أن يبدأ صالح في الموسم الجاري من حيث انتهى في الموسم المنصرم لأنه تقريبا وضع قدما في التشكيلة الأساسية للفريق في الموسم الجديد، ولكنه للأسف لم يستغل إجادته في نهايات الموسم السابق، وأهدر ما قام به، وعاد إلى نقطة الصفر لأنه لم يتمكن من إقناع فايلر بجديته وأدائه.

 

وبشكل عام لم يستفد الأهلي من قدرات وإمكانات صالح الحقيقية حتى الآن منذ أن تعاقد معه في يوليو 2015 من نادي إنبي بل خيب الآمال الكبيرة التي كانت معقودة عليه خاصة من جانب الجماهير التي تحب صالح لإدراكها حجم موهبته، ولكنه يتفنن في إهدار هذه الموهبة.

 

ففي أول موسم له مع الأهلي شارك في 23 لقاء، وأحرز هدفين، وقدم 7 تمريرات حاسمة ثم ارتفعت مشاركاته في الموسم التالي إلى 27 مباراة مسجلا 8 أهداف، وصانعا 3 أهداف.

 

وفي موسم 2017 – 2018 لم يشارك سوى في 5 لقاءات كلها في الدوري، واكتفى بتقديم تمريرة حاسمة واحدة لأنه أعير في فترة الانتقالات الشتوية إلى نادي الفيصلي السعودي لمدة موسم ونصف، ولكن عاد إلى صفوف الأهلي في شهر سبتمبر عقب فسخ التعاقد، وبرر الفيصلي الفسخ بعدم التزامه، وتغيبه عن المران دون إذن.

 

وتجربته في الفيصلي تثبت أن فايلر لم يظلمه إلى حد كبير، ولم يتجن عليه لأن الشكاوى كانت واحدة.

 

وفي الموسم الماضي لعب 14 مباراة، وسجل هدفين، وصنع مثلهما.

 فرصة صالح جمعة الأخيرة فى الاهلى مع موسيماني

ها هي قد زالت العقبة الأكبر أمامه برحيل فايلر كما يعتقد، وتعاقد الأهلي مع مدير فني جديد هو الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، فهل يستغل فرصة وجود مدير فني جديد، ويثبت بالفعل جديته، خاصة أن بيتسو هو الفرصة الأخيرة أو القشة التي يتعلق به لينقذ نفسه من الرحيل عن القلعة الحمراء.

 

باختصار إذا ظل صالح مستبعدا في وجود موسيماني أيضا لنفس الأسباب، فلا أمل في صلاحيته للأهلي.