رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طنطا فرصة الجونة للابتعاد عن الهبوط

الكابتن

وضع فريق الجونة في الوقت الراهن في بطولة الدوري المصري الممتاز حرج جدا، ولا يحتمل فقدان أي نقطة أمام فريق طنطا الذي هبط بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الثانية حين يلتقيا ضمن الأسبوع الـ31 على ستاد خالد بشارة.

إذ يحتل الجونة المركز الـ15 برصيد 31 نقطة جمعها من 8 انتصارات، و7 تعادلات، و15 هزيمة.

والملاحظ أن الجونة يعد من أكثر فرق الدوري العام تلقيا للهزيمة، فهو يتساوى مع نادي مصر الذي قاب قوسين أو أدنى من الهبوط هو الآخر، وأقل من طنطا بهزيمة وحيدة.

لم يفز الجونة في آخر 5 مباريات في الدوري سوى في مباراة يتيمة أمام فريق أسوان بهدف نظيف في الأسبوع الـ29، وتلقى 4 هزائم أمام فرق طلائع الجيش، وسموحة، والإنتاج الحربي، والزمالك.

وبسبب سوء النتائج التي تلازم الفريق من بداية الموسم، فالفريق لم يتمكن من تجاوز المركز الـ14 في جدول الدوري غيرت الإدارة الجهاز الفني 4 مرات، بدأتها بالصربي نيبوشا ميلوسيفيتش، وأقيل من منصبه، وحل محله بصفة مؤقتة رضا شحاته حتى تعاقدت الإدارة مع البرتغالي بيدرو بارني الذي كان له نفس مصير نيبوشا، وعاد إلى القيادة الفنية من جديد رضا شحاتة الذى تولى المسئولية الفنية في الـ4 مباريات الأخيرة.

على الجانب الآخر طنطا تحدد مصيره، وهبط، واستراح، فهو يحتل المركز الـ18 والأخير بـ18 نقطة حصدها من انتصارين فقط، الأول تحقق في الأسبوع الأول على حساب فريق وادي دجلة بهدف نظيف، والمفارقة إن الانتصار الثاني جاء على حساب الجونة بهدف دون رد في الأسبوع الـ14 بالإضافة إلى إنه تعادل 12 مرة، وتلقى 16 هزيمة.

واللافت إن طنطا لم يستطيع أن يفوز في أي مباراة في الدوري خلال 16 اسبوعا مما يدل إنه لم يهبط من فراغ.

وبدأ طنطا الدوري بشكل جيد إذ احتل بعد مباريات الأسبوع السابع المركز التاسع.

وتناوب على تدريب طنطا 5 مدربين، وهم أيمن المزين، ومحمد صلاح الذي دربه في 4 مباريات خسرها جميعا منذ الأسبوع الـ20، وأحمد سامي الذي قاده في مباراتين فقط، الأولى تعادل مع فريق الإتحاد السكندري بهدف لمثله في الأسبوع الـ24، وفي الأسبوع التالي تلقى هزيمة كبيرة بثلاثية نظيفة أمام الإنتاج، بعدها عاد أيمن المزين ولكن لم يتول تدريبه هذه المرة سوى في مباراتين، الأولى أمام فريق مصر المقاصة في الأسبوع الـ26، وخسر بهدفين دون رد، والثانية أمام أسوان في الأسبوع الـ27، وانهزم بنتيجة ثقيلة بـ4 أهداف دون مقابل.

ويقود طنطا حاليا رضا عبد العال، وفي الـ3 مباريات الأخيرة بقيادته، تعادل في الأولى في الأسبوع الـ28 سلبيا مع نادي مصر تلاه هزيمتين متتاليتين في الأسبوعين الـ29 والـ30 بنتيجة 1 – 3، وبهدف دون مقابل أمام الزمالك والأهلي على الترتيب.

وإذا كانت المباراة لا تهم طنطا، ولا تعنيه نتيجتها، ويلعبها بأعصاب هادئة جدا لأنها لن تغير شيئا إذ هي تحصيل حاصل، فهي بالنسبة للجونة شديدة الأهمية،فهو في أشد الإحتياج إلى الـ3 نقاط من أجل أن يرفع رصيده إلى 34، ويخطو خطوة هامة نحو الإبتعاد عن منطقة الخطر أما إذا تعادل مع متذيل الترتيب أو تلقى هزيمة مفاجئة ستصبح حظوظه في البقاء في دوري الأضواء والشهرة ضعيفة، ولذلك مباراة طنطا من أهم وأخطر المباريات في الموسم.