رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل توليه تدريب الأهلي.. موسيماني تخصص "نكد" ضد المصريين

الكابتن

كشفت تقارير صحفية خلال الساعات القليلة الماضية عن اقتراب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق لفريق صن داونز من تولي تدريب النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.

وأعلن صن داونز رحيل موسيماني عن منصبه قبل أن يودع المدير الفني جماهير النادي الجنوب أفريقي من خلال رسالة مؤثرة.

ومن المتوقع أن يصل موسيماني إلى مصر خلال الساعات القليلة المقبلة وتحديدا غدا الخميس من أجل التوقيع على عقد تدريب الأهلي لمدة موسمين قبل تولي قيادة الفريق في مران الجمعة المقبل.

المدرب الجنوب أفريقي لا يعد وجها جديدا على الكرة المصرية حيث سبق أن واجه الأهلي والزمالك ومنتخب مصر عدة مرات.

وكانت بداية مواجهات موسيماني ضد الكرة المصرية عام 2006 عندما كان مساعدا في الجهاز الفني لمنتخب جنوب أفريقيا وواجه منتخب مصر في مباراة ودية انتهت بانتصار الفراعنة بهدف نظيف.

وفي عام 2012 واجه موسيماني منتخب مصر مجددا وهذه المرة كان مديرا فنيا، وتمكن من إقصاء الفراعنة من تصفيات "كان" 2012 بعدما حقق الفوز في القاهرة بهدف دون رد في الجولة الثالثة من محلة المجموعات وتعادل في الجولة الرابعة بدون أهداف ليودع الفريق الوطني التصفيات ويفشل في الحفاظ على رقمه التاريخي بعد الفوز بثلاثة ألقاب كأس أمم أفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010.

وخلال عام 2016، واجه الزمالك 4 مباريات بينها مباراتين في مرحلة المجموعات بدوري أبطال افريقيا، ونجح صن داونز في الفوز تحت قيادته بنتيجة 2-1 في القاهرة و1-0 في بريتوريا.

وفي نهائي البطولة فاز على الزمالك ذهابا في بريتوريا بثلاثية نظيفة وخسر المواجهة الوحيدة في الإياب بهدف دون رد.

وفي النسخة الماضية ببطولة دوري ابطال افريقيا، أقصى الأهلي من ربع النهائي بعدما حقق انتصارا تاريخيا بخماسية نظيفة في الذهاب قبل ان يخسر الإياب على ملعب برج العرب بهدف دون رد.