رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. صن داونز يعلن رحيل موسيماني عن النادي ويؤكد انتقاله لقيادة الأهلي

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

أعلنت إدارة نادي ماميلودي صن داونز، الجنوب إفريقي، رحيل بيتسو موسيماني، عن تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، مؤكدة ترحبيها وموافقتها على تلك الخطوة، من جانب المدرب الذي سينتقل لتدريب أحد أندية القمة في مصر (على حد قول البيان).

وقال النادي في بيان، على لسان رئيسه باتريس موتسيبي: "بيتسو موسيماني ووكيلة أعماله مورا تيجالي - التي تعد في نفس الوقت زوجته - قاما بإبلاغي بوجود محادثات بين المدرب ونادٍ مصري كبير. صن داونز كان على دراية بالمفاوضات الجارية بين موسيماني والنادي المصري وعدد من أندية شمال إفريقيا".

وتابع البيان: "كان لدي العديد من المناسبات، التي خلال السنوات القليلة الماضية، والتي أعلنت فيها دعمي ومساندتي لبيتسو موسيماني، لمغادرة صن داونز، والاتجاه للتدريب في شمال إفريقيا، أو أوروبا، أو منتخب جنوب إفريقيا (بافانا بافانا)".

وواصل رئيس النادي، بيانه:" تلقيت مذكرة عاطفية من بيتسو، وأنا فخور بالإنجازات التي حققها مع الفريق. بيتسو يعد المدرب الأكثر نجاحًا في تاريخ صن داونز. وسيكون دومًا جزئًا من عائلة صن داونز. وأتمني له ولأسرته الأفضل، وأن أراه يدرب في قارة أوروبا مستقبلًا".

وأكد صن داونز في بيانه، أنه سيعلن عن التغييرات في صفوف الفريق، فيما يتعلق بالمدرب الجديد، مشيرًا إلى أن النادي قام على مدار السنوات الماضية، بتطوير وتأهيل مدربين وطنيين رائعين، وبات لديه جهاز فني قوى.

وأضاف البيان، أن الإسباني خوسيه رامون إليسانكو، سيتولى مهام المدير الفني للفريق، حاملًا معه عمله الجيد، الذي قدمه في أكاديمية النادي.