رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مساعد موسيمانى يتابع مواجهة الأهلى والترسانة الليلة

الكابتن

وصل خالد علي المنسق العام لصن داونز الجنوب إفريقي سابقا المنضم حديثا للجهاز المعاون لبابيتسو موسيمياني المدير الفني لفريرق الكرة الاول بالنادي الأهلي خلفا للسويسري رينيه فايلر، إلى القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

ومن المنتظر أن يحضر خالد علي مباراة الفريق أمام الترسانة والتي ستقام الليلة في الثامنة مساء على استاد الأهلي والسلام ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

 

وحسب تأكيدات مصدر رفيع المستوى في القلعة الحمراء لـ"الكابتن" أن خالد على كان له الدور الأساسي في إتمام الصفقة وكان خط التواصل بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي و"موسيمياني"، ورغم رفض بعض أعضاء لجنة التخطيط للتعاقد مع موسيماني إلا أن إعجاب رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب حسم الأمر لصالحه.

 

ويقود بابيتسو موسيمياني المدير الفني السابق لصن داونز الجنوب إفريقي والذي سيتولى مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأحمر لمدة موسمين، خلفًا للسويسري رينيه فايلر، مباراة الفريق أمام المقاولون العرب يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الأسبوع 31 من مسابقة الدوري العام.

وكان الأهلي قد اتفق على فسخ تعاقده مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني الحالي للفريق الأحمر يوم ١ أكتوبر دون دفع أي شروط جزائية وذلك وفقا للعقد المبرم بين الطرفين.

 

واتفق مسئولو الأهلي مع موسيماني على تولي مهمة تدريب الفريق الأحمر، لمدة موسمين، حيث سيتواجد معه ٣ مساعدين ضمن الجهاز الفني.

 

ومن المنتظر أن يصل موسيماني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلفًا للسويسري رينيه فايلر.

 

واختير موسيماني كمدرب الشهر 5 مرات في الدوري الجنوب إفريقي وكذلك اختير كأفضل مدرب في الموسم 4 مرات وفاز بجائزة أفضل مدرب في القارة عام 2016.

 

وكان موسيماني قد جدد تعاقده في شهر مايو الماضي مع صن داونز لـ4 مواسم.

 

موسيماني سيستعين أيضًا بـ3 أعضاء من الجهاز الفني الذي كان يتواجد معه في صن داونز وهم: خالد علي المنسق العام، وروني موكوينا المدرب المساعد، وكابيلو راتجواغا.