رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أفريقيا
21:00
الزمالك
الأهلي

خميس الحسم.. الأهلى يعلن إقالة فايلر بالإجماع وتعيين موسيمانى.. والجهاز الفنى الجديد يصل الجمعة ليلًا

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 12:41 م
فايلر وموسيماني
فايلر وموسيماني
سيف الحسيني - محمد الدكر - شيماء أبو قمر
طباعة
باتت أيام السويسري رينيه فايلر المدير الفني في النادي الأهلي، قليلة للغاية بعد أزمة رحيله التي أثارها خلال الأيام الماضية.

فايلر طلب الرحيل عن الأهلي متوجهًا إلى سويسرا للاطمئنان إلى عائلته، لكن الأمور بدأت تزداد تعقيدًا إلا أن المدرب طلب الرحيل قبل بطولة إفريقيا في بداية شهر أكتوبر.

وعلم "الكابتن" من مصدر داخل النادي الأهلي، أن مجلس إدارة الأهلي سيوجه للشكر غدًا الخميس رسميًا إلى فايلر وأن لقاء الترسانة في كأس مصر الليلة الأربعاء هو الأخير له مع الفريق.

وظهر اسم بيتسو موسيماني المدير الفني لصن دوانز الجنوب إفريقي، بقوة لخلافة فايلر خلال الساعات الماضية قبل أن تظهر تقارير جنوب إفريقية صباح اليوم تؤكد استقالته في إشارة قوية لاتجاهه إلى تدريب الأهلي.

التواصل الأول مع موسيماني كان من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بعد أن هنأ الفريق الجنوب الإفريقي بالثلاثية المحلية، وأكد لموسيماني أنه معجب به بشدة ويريده لتدريب الفريق خلفًا لفايلر.

موسيماني قاد صن داونز في 2012 وتوج مع الفريق بألقاب الدوري 5 مرات وحل وصيفا مرتين، وكأس نيدبانك مرتين وكأس تيلكوم مرتين، كما فاز بدوري الأبطال وكأس السوبر الإفريقية.

واختير موسيماني كمدرب الشهر 5 مرات في الدوري الجنوب إفريقي وكذلك اختير كأفضل مدرب في الموسم 4 مرات وفاز بجائزة أفضل مدرب في القارة عام 2016.

وكان موسيماني قد جدد تعاقده في شهر مايو الماضي مع صن داونز لـ4 مواسم.

إذن ما الجديد، موسيماني سيصل الجمعة ليلًا لبدء تولي مهامه تدريب الأهلي بعد الاستقرار عليه لخلافة فايلر وسيتم الإبقاء على اثنين من جهاز فايلر السابق وهم سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسامي قمصان المدرب العام.

موسيماني سيستعين أيضًا بـ3 أعضاء من الجهاز الفني الذي كان يتواجد معه في صن داونز وهم: خالد علي المنسق العام، وروني موكوينا المدرب المساعد، وكابيلو راتجواغا.



ads