رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

15 دولة.. إقامة أول كأس إقليمية افتراضية للأوليمبياد الخاص مطلع2021

الكابتن

حققت الدورة التدريبية الافتراضية الإقليمية فى المهارات الفردية الأساسية لكرة السلة والتى أقامتها الرئاسة الاقليمية للأوليمبياد الخاص الدولى وبتنظيم مصر بمشاركة مدربين من 15 دولة عربية الكثير من الفوائد، خاصة أنها تأتي من أجل إقامة أول كأس إقليمية فى المهارات الفردية لكرة السلة، والتى من المقرر إقامتها فى مطلع 2021، لتكون بداية لمجموعة كئوس إقليمية فى عدد من الرياضات، ولحين العودة الطبيعية الآمنة لأنشطة الأوليمبياد الخاص، خاصة أن أول استحقاقات دولية للأوليمبياد الخاص هى الألعاب الإقليمية 2022 والعالمية الشتوية بقازان 2022 والعالمية الصيغية بألمانيا 2023.

وحرص المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمى منذ محاصرة جائحة كورونا للعالم وإيقاف النشاط الرياضى على استخدام المنصة الافتراضية وتمت إقامة الكثير من الدورات فى مختلف الرياضات إلى جانب الكثير من الأحداث الاخرى والتى حققت الكثير من النجاحات، وأن إقامة أول كأس إقليمية افتراضية فى المهارات الأساسية لكرة السلة عقب نجاح الدورة التدريبية تعد انجازا جديدا، ومحاولة جادة للتعامل مع جائحة كورونا بالشكل الذى لا يشكل أى خطر على اللاعبين وعلى الأجهزة الفنية.

وصرح عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالأوليمبياد الخاص الدولى بأن أول كأس إقليمية فى كرة السلة سوف تشهد ثلاث مسابقات  الاولى التمرير على المربع، المسابقة الثانية المحاورة لمسافة ١٠ أمتار، المسابقة الثالثة التصويب، وأن المدربين الذين شاركوا فى تلك الدورة حصلوا على امتداد أيام الدورة الأربعة، على مجموعة من الحصص التدريبية التى تمكنهم البدء فورا فى إعداد اللاعبين للمشاركة فى تلك الكأس وقام الدكتور عادل رمضان الأستاذ بكلية التربية الرياضية والذى تولى الإدارة الفنية التدريبية للعديد من الفرق محاضرتين الأولى عن مقدمة عن المهارات الأساسية في كرة السلة والثانية عن اختبارات المهارات الفردية لكرة السلة.

 ويضيف محيى الدين بأن قد روعى فى تلك الدورة  منح المشاركين كل العناصر والخبرات اللازمة لهم بداية عملية التقسيم، وتنظيم وإدارة الألعاب والمسابقات في الأوليمبياد الخاص، ومنصة الأوليمبياد الخاص الإلكترونية، كما قام د. عبدالعزيز الملا بإلقاء محاضرة عن التغذية الصحيحة للاعبي الأوليمبياد الخاص، وقام د. إيهاب إسماعيل بإلقاء محاضرة عن الإسعافات الأولية وإصابات الملاعب. محاضرة هامة عن الرياضات الموحدة.

شهدت الدورة مشاركة مدربين ومدربات من مصر، الإمارات، موريتانيا، المغرب، تونس، ليبيا، السودان، لبنان، الأردن، سوريا، فلسطين، الكويت، عمان، العراق، البحرين.