رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
19:55
كراسنودار
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
19:55
إسطنبول باشاكشهر
سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
22:00
اشبيلية
رين
دوري أبطال أوروبا
22:00
دورتموند
زينيت
دوري أبطال أوروبا
22:00
لاتسيو
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
22:00
يوفنتوس
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
22:00
مانشستر يونايتد
لايبزج

هل اقترب من الأهلى؟.. تقارير: بيتسو موسيمانى يستقيل من تدريب صن داونز

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 09:49 ص
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
أحمد فهمي
طباعة
كشفت صحيفة (تايم لايف) الجنوب إفريقية، اليوم الإثنين، عن أن بيتسو موسيماني استقال من منصبه، كمدير فني لفريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، من أجل تولى مهمة قيادة أحد أندية شمال إفريقيا.

وذكرت الصحيفة- نقلًا عن مصادر خاصة- أن موسيماني بات مرشحًا بقوة لقيادة الأهلي، خلال الفترة المقبلة، إلى جانب فريق الوداد البيضاوي المغربي.

وأكدت الصحيفة، أن موسيماني الذي أحرز لقبه الخامس في جنوب إفريقيا مع صن داونز الشهر الماضي، سيبدأ مهمته الجديدة بمجرد أن يصبح متاحًا.



وأشارت الصحيفة، إلى أنه لم يتضح، كيف سيغادر موسيماني، فريق ص نداونز، الذي يرتبط معه بعقد يمتد لأربع سنوات.

وكانت تقارير إعلامية مصرية، قد أشارت في وقت سابق، إلى أن الأهلي، كان يتجه نحو المدرب الإيطالي، لوسيانو سباليتي، لكن رئيس الأهلي محمود الخطيب، من أشد المعجبين بموسيماني (على حد قول الصحيفة)، وكان من بين أول من أرسل تهانيه، عندما قاد فريق صن داونز، إلى تحقيق الثلاثية المحلية.

وقال مصدر للصحيفة: "النادي الذي سينتقل إليه طلب منه الانضمام فورًا برغبة في أن يقودهم للنجاح في لقب CAF دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف المصدر: "آمل أن يكون صن داونز سعيد بهذا الشأن. تاريخيًا، لم يدرب أي مدرب إفريقي من ذوي البشرة السمراء، هذه الأندية الكبرى في شمال إفريقيا".

لكن يوجيش سينج، المدير العام لنادي ماميلودي صن داونز، أكد أنه لا صحة للأمر.

وأضاف: "رأينا هذه الأمور على وسائل الإعلام على الإنترنت حول ارتباط بيتسو بالأهلي. لكنه لم يستقل. وتأتي هذه التكهنات لأن مدرب الأهلي استقال يوم الأحد (على حد قوله)".

وأضاف (تايم لايف)، أن موسيماني حصل على صلاحية مطلقة بشأن اختيار من سيعمل معه، حيث قال: "لقد سمحوا له بتعيين الفريق الفني الخاص به، والذي سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب".

وكان موسيماني، قد تولى مهمة تدريب صن داونز، منذ عام 2012، حيث حقق معه خمسة ألقاب للدوري الممتاز المحلي، ولقبين للكأس، ولقبا وحيدا لدوري أبطال إفريقيا عام 2016، ولقب لكأس السوبر الإفريقي عام 2017.

كما نال موسيماني، جائزة أفضل مدرب في جنوب إفريقيا، أربع مرات، وكذلك جائزة أفضل مدرب في إفريقيا عام 2016.
ads
ads