رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليونيل ميسي يتصدر قائمة الأكثر جذبًا تجاريًا في 2020 متفوقًا على رونالدو ومحمد صلاح

ميسي وصلاح ورونالدو
ميسي وصلاح ورونالدو

تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، قائمة "SportsPro 2020"، لأفضل 50 رياضيًا جذبًا تجاريًا "تسويقًا" في العالم لعام 2020.

 

وتفوق ليو ميسي على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، ونجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن ميسي يحتل المركز الأول في قائمة "SportsPro 2020"، كأفضل رياضي جذبًا تجاريًا "تسويقًا" في العالم لعام 2020، بعدما حصد 115 نقطة، متفوقًا على رونالدو الذي يحتل المركز الثاني برصيد 113 نقطة.

 

في حين تواجد ليبرون جيمس، نجم كرة السلة، المركز الثالث في القائمة برصيد 110 نقطة، وفيرات كوهلي، لاعب الكريكيت، رابعًا برصيد 109 نقاط، بينما تواجد محمد صلاح في المركز التاسع بقائمة "SportsPro 2020".

 

وتم اختيار القائمة بناء على عدة معايير، أبرزها الحملات الاجتماعية، ومساعدة الرعاة على تحقيق أقصى قدر من التأثير، والمتابعة الاجتماعية، ومشاركة وأداء المحتوى، ونمو قاعدة المعجبين بمرور الوقت.

 

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أنه تم اختيار القائمة بعد متابعة أكثر من 6 آلاف رياضي على وسائل التواصل الاجتماعي خلال 12 شهرًا مضت.

 

ويأتي ترتيب أفضل 10 رياضيين جذبًا تجاريًا في العالم لعام 2020، على النحو التالي:

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي (كرة القدم)

2- البرتغالي كريستيانو رونالدو (كرة القدم)

3- الأمريكي ليبرون جيمس (كرة السلة)

4- الهندي فيرات كوهلي (كريكيت)

5- الكندية بيانكا أندريسكو (تنس)

6- البرازيلي نيمار دا سيلفا (كرة القدم)

7- الروسي حبيب نورماجوميدوف (فنون قتالية)

8- الهندي روهيت شارما (كريكيت)

9- المصري محمد صلاح (كرة القدم)

10- الأرجنتيني باولو ديبالا (كرة القدم)