رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس الكونفدرالية
انتهت
2
نهضة البركان
1
حسنية أغادير
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
0
وست بروميتش ألبيون
0
بيرنلي
الدوري المصري
انتهت
0
إف سي مصر
1
طلائع الجيش

حساب الفيلسوف.. "لبن العصفور" لا يكفي جوارديولا مع مانشستر سيتي

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 07:23 م
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا
إسماعيل مطر
طباعة
تلقى فريق مانشستر سيتي خسارة مدوية أمس الأحد أمام ضيفه ليستر بخمسة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري الإنجليزي.

هزيمة مانشستر المدوية جاءت لتفتح أبواب الانتقاد تجاه الإسباني بيب جوارديولا، فالفريق بعد خروجه خالي الوفاض الموسم الماضي باستثناء كأس الرابطة، يبدو أنه سيعاني هذا الموسم أيضًا وبالأخص في الناحية الدفاعية رغم ضخ إدارة النادي مئات الملايين لتدعيم خط الدفاع.

إدارة الفريق الإنجليزي وفرت لبن العصفور لجوارديولا، من أجل الارتقاء بفريقهم وتأكيد موقعه وسط الكبار في البريميرليج، ومن ثم الفوز بدوري أبطال أوروبا اللقب الغائب عن خزائن النادي.

جوارديولا استطاع بالفعل تحقيق لقب الدوري الإنجليزي مرتين وسيطر على البطولات المحلية، لكنه جاء في العام الماضي ليخسر لقب البريميرليج لصالح ليفربول، واستمرار الفشل في دوري أبطال أوروبا بخروج غير متوقع أمام ليون الفرنسي الذي أنهى الدوري في بلاده الموسم الماضي في المركز السابع.

شماعة جوارديولا هي أخطاء مدافعيه، ليأتي في كل ميركاتو ويقوم بتدعيم ذلك الخط ولكن ما المحصلة؟ خماسية أمس في شباكه جميعها من أخطاء دفاعية في الخط الدفاعي من اليمين إلى اليسار.

جوارديولا تولى تدريب السيتيزينز منذ 4 أعوام، ومن وقتها صرف "الفيلسوف" أكثر من 410 مليون يورو فقط لتدعيم خط الدفاع.

جوارديولا قام بالتعاقد مع جون ستونز وهو نجم دفاع فريق إيفرتون مقابل 50 مليون يورو والآن يبحث عن فريق لبيعه له.. كايل والكر أفضل لاعبي مركز الظهير الأيمن من توتنهام مقابل 47 مليون يورو والذي تسبب في مشاكل أخلاقية إضافة إلى سوء مستواه في الفترة الأخيرة، دانيلو من ريال مدريد مقابل 27 مليون يورو، ثم بيعه ودفع مبلغ 30 مليون يورو لجلب جواو كانسيلو من يوفنتوس في صفقة تبادلية والذي لا يشارك بصفة أساسية.

جوارديولا تعاقد مع الفرنسي إيمريك لابورت من بيلباو الإسباني مقابل 60 مليون يورو تقريبًا ولكن فترة غيابه عن الملاعب كانت أكبر من فترة لعبه بسبب كثرة إصابته.. تعاقد مع بينيامين ميندي من موناكو وهو ظهير أيسر مقابل 52 مليون يورو ويصنفه المتابعون بأحد أسوأ صفقات جوارديولا ومانشستر سيتي على مر تاريخه.

جوارديولا تعاقد أيضًا مع أنخيلينو مقابل 11 مليون يورو، ثم أخيرًا الهولندي ناثان آكي مقابل 41 مليون يورو.

جوارديولا لم يكتف بذلك ولن يكتفي، فالفريق أتم اتفاقه لضم روبين دياز من بنفيكا البرتغالي مقابل 65 مليون يورو مع بيع نيكولاس أوتاميندي للنادي البرتغالي.

لا خلاف على براعة جوارديولا وأنه أحد أفضل المدربين على مر التاريخ، ولكنه لم يحقق طموحات فريق مانشستر سيتي حتى الآن لعدم معرفته كيفية الدفاع رغم ما وفرته له إدارة الفريق، فهل يصبح روبين دياز هو المفتاح والحل لـ أزمة دفاع السيتي، أم يصبح أخر أسباب مانشستر في إنهاء تعاقدها مع جوارديولا؟

الكلمات المفتاحية

ads