رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
20:00
الاتحاد السكندري
المقاولون العرب
الدوري الأوروبي
18:55
رابيد فيينا
أرسنال
الدوري الأوروبي
21:00
سيلتيك
ميلان
الدوري الأوروبي
21:00
توتنهام
لاسك لينز

بثنائية نظيفة.. سموحة يعبر الحدود والأخير يقترب من الهبوط

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 05:11 م
حسام حسن
حسام حسن
يحيى عبد الرحمن
طباعة

نجح فريق سموحة في مواصلة عروضه المتميزة تحت قيادة احمد سامي، وتمكن من عبور حرس الحدود، بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما، عصر اليوم، الإثنين، على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع الـ30 للدوري الممتاز.

سجل هدفي الموج الأزرق حسام حسن وناصر ماهر في الدقائق الـ51 و68 من عمر اللقاء.

بدا سموحة المباراة بهجوم مكثف على مرمى أحمد السعدني، حارس الحدود من أجل إدراك هدف التقدم، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول سلبيا، بدون أهداف.

إلا أن حسام حسن مهاجم الأزرق السكندري كان له رآي أخر، وتحديدا في الدقيقة الـ51، محرزا أول أهداف سموحة، من هجوم مرتد عن طريق ناصر ماهر الذي أرسل تمريرة سحرية إلى المهاجم، على حدود منطقة الجزاء سددها من لمسة واحدة بالقدم اليسرى داخل الشباك.

ومع الدقيقة الـ68 يضيف ناصر ماهر ثاني أهداف سموحة، من تمركز دفاعي خطا لمدافعي الحرس، ليستغلها اللاعب جيدا ويسددها بباطن القدم في الزاوية اليمنى لمرمى السعدني.

وبهذه النتيجة أصبح سموحة يمتلك 43 نقطة، دفعته في المركز الخامس، بصفة مؤقتة للدخول في منافسة شرسة على المربع الذهبي، في انتظار باقي مباريات الجولة اليوم وغدا.

أما الحرس فتجمد رصيده عند 30 نقطة في منطقة الخطر، وتحديدا المركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة، وهو ما يصعب من موقفه في الهروب من شبح الهبوط.

وكانت مواجهة اليوم هي الخامسة لأحمد سامي مع سموحة، في منصب المدير الفني، حيث تمكن من خطف 11 نقطة، محققا الفوز في ثلاث مواجهات وتعادلين منهم التعادل الإيجابي مع الزمالك بنتيجة 3-3 في الظهور الأول له مع الموج الأزرق.

وتولى سامي المسئولية الفنية لسموحة خلفا لحمادة صدقي، الذي قرر المسئولون توجيه الشكر له.

 

ads