رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
19:30
برايتون
وست بروميتش ألبيون
الدوري الإنجليزي الممتاز
22:00
بيرنلي
توتنهام هوتسبير
الدوري المصري
20:00
الزمالك
الإسماعيلي
الدوري الإيطالي
21:45
ميلان
روما

بعد عودته لاتحاد الأثقال .. محجوب يتحدث عن أزمة المنشطات وإيقاف مصر ومستقبل اللعبة

السبت 26/سبتمبر/2020 - 01:23 م
محمود محجوب
محمود محجوب
دينا نبيل
طباعة

أكد محمود محجوب رئيس لجنة تسيير الأعمال للاتحاد المصري لرفع الأثقال أن قرار تجميده أثناء قضية المنشطات كان بناء على طلب منه لحين انتهاء التحقيقات.

وكانت اللجنة الأولمبية قد أعلنت الخميس الماضي عودة محجوب رئيس اتحاد الأثقال السابق، كرئيس للجنة المؤقتة التي تسير أعمال الاتحاد المصري لرفع الأثقال.

وأضاف محجوب في تصريحات خاصة : أنا من طلبت تجميدي أنا ومجلس الإدارة لحين انتهاء التحقيقات ، و في النهاية النيابة برأتني تمامًا من التورط في أزمة المنشطات وتم حفظ القضية.

 وأضاف أن النيابة استمعت لأقواله و أقوال المدرب و اللاعبين في القضية وفي النهاية تم حفط القضية وتبرئتهم و تم إغلاق القضية لذلك عاد محجوب لاتحاد الأثقال من جديد .

وعن المسئول عن أزمة إيقاف مصر قال محجوب : كنا نوفر للمنتخب كل شىء من احتياجات لكن الأمر كان مؤامرة من الاتحاد الدولي وبعض الأشخاص الذين لم ينجحوا في انتخابات اتحاد الأثقال خاصة أن منتخب الاثقال كان يقدم أروع مستوى ويعتلي عرش العرب و إفريقيا ، هناك أشخاص لا أود الحديث عنهم لكنهم عندما وجدوا أنهم غير مشاركين في هذا النجاح تآمروا على المنتخب، هناك من لم يكن يتصور أننا نستطيع مناطحة أبطال العالم.

واستكمل محجوب " الجميع كان يهاجمنا و لم يقف معنا حتى الإعلام، أكبر دليل على أن الأزمة كانت مؤامرة على مصر هو إلغاء اللجنة المستقلة بالاتحاد الدولي للأثقال، وهي اللجنة التي فرضت العقوبة على مصر .

 وأوضح أن مصر لديها أملا كبيرا في تخفيض عقوبة الإيقاف عن لاعبينا ولابد من التدريب لنكون على أتم استعداد في حالة الوصول للحد الأدنى من العقوبة وتمكن منتخب الاثقال من المشاركة في الأولمبياد الصيف المقبل.

 وواصل محجوب : ما لا يعلمه البعض أن المكملات الغذائية هي جزء أساسي من الرياضة ، الرباع يلعب في اليوم 9 ساعات يحتاج لتغذية لينافس أبطال العالم ، مع العلم أن ما نصرفه في مصر على لاعبي المنتخب يوازي ما يتم صرفه على إعداد لاعب واحد فقط من أبطال العالم في أوروبا.

وأوضح أن مجهودات مصر مازالت مستمرة في قضية الإيقاف أمام المحكمة الفيدرالية وأن أكثر من دولة من ضمنها مصر طالبت بتغيير سياسة الاتحاد الدولي ، بأنه في حالة وجود حالات منشطات يتم ايقاف اللاعب المتورط فقط و ليس الدولة بالكامل.

وواصل : مايدعم موقفنا في القضية حاليًا أن محمد إيهاب خضع لـ 40 تحليلا للمنشطات وجميعها جاءت سلبية.

وأشار محجوب إلى أنه لا يجب قتل لعبة رفع الأثقال في مصر وسيتم بحث عودة النشاط الداخلي خاصة أن مصر لديها قاعدة كبيرة في الأثقال لابد أن نعمل من الآن من أجل الميدالية الأولمبية لأن الأمر ليس سهلا، بلد مثل الصين لم ينقطع لاعبوها عن التدريبات رغم أزمة كورونا أتمنى أن تساندنا الدولة . 

واختتم حديثه : ماحدث ينبهنا أن يكون هناك اهتماما أكبر ، الاجتهادات الشخصية لا تنفع ويجب الاعتماد على مكملات غذائية آمنة وسليمة.


ads