رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأوليمبياد الخاص يواصل دوراته التدريبية على "zoom"

الكابتن

تواصل الرئاسة الإقليمية للأوليمبياد الخاص الدولى دوراتها التدريبية على المنصة الافتراضية من خلال تقنية zoom من خلال مشاركة 15 دولة عربية وهي مصر، الإمارات، موريتانيا، المغرب، تونس، ليبيا، السودان، لبنان، الأردن، سوريا، فلسطين، الكويت، عمان، العراق، البحرين وذلك على مدى ثلاثة أيام فى الفترة من 27 وحتى 30 سبتمبر 2020، وتأتي أهمية هذه الدورات من أجل الاستعدادات الجادة لمشاركة برامج المنطقة فى الألعاب العالمية الصيفية التى تقام بألمانيا 2023.

وصرح د. عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالرئاسة الإقليمية بأن تلك الدورة التدريبية الإقليمية هى استكمال مجموعة الدورات الافتراضية التى أقرها الرئيس الإقليمى المهندس أيمن عبدالوهاب بسبب جائحة كورونا، حيث تم اختيار هذة الدورة لمناسبة الوضع الحالي من وباء كورونا ويوقف التدريبات الرسمية والمسابقات لذا تم اختيار هذا النوع من الدورات لسهولة التدريب عليه في أي مكان كما أنه سوف يعقب هذه الدورة أول مسابقات إقليمية افتراضية في هذه المهارات الفردية.

وأضاف محيى الدين بأن أيام الدورات الثلاثة سوف تشهد فى يومها الأول كلمة ترحيب من الأوليمبياد الخاص الدولى يلقيها  كل من د. شريف الفولى مدير عام الألعاب والمسابقات ود. عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب، محاضرة عن التقسيم للدكتور عماد محيى الدين، كما يلقى د. شريف الفولي محاضرة عن تنظيم وإدارة الألعاب والمسابقات في الأوليمبياد الخاص، ويختتم هذا اليوم بمحاضرة عن الدورات التدريبية من خلال منصة الأوليمبياد الخاص الإلكترونية للدكتور عماد والدكتور شريف.

وتابع محيي الدين أن اليوم الثانى من هذه الدورة يشهد قيام د. عبدالعزيز الملا بإلقاء محاضرة عن التغذية الصحيحة للاعبي الأوليمبياد الخاص، ويقوم د. إيهاب إسماعيل بإلقاء محاضرة عن الإسعافات الأولية وإصابات الملاعب.

أما اليوم الأخير من أيام الدورة فتبدأ بمحاضرة يلقيها د. شريف الفولي عن الرياضات الموحدة، يتبعها د. عادل رمضان  محاضرتين الأولى عن مقدمة عن المهارات الأساسية في كرة السلة والثانية عن اختبارات المهارات الفردية لكرة السلة.