رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
18:55
ريد بول سالزبورج
لوكوموتيف موسكو
دوري أبطال أوروبا
18:55
ريال مدريد
شاختار دونيتسك
دوري أبطال أوروبا
21:00
بايرن ميونخ
اتلتكو مدريد
دوري أبطال أوروبا
21:00
انترناسيونالي
مونشنجلادباخ
دوري أبطال أوروبا
21:00
مانشستر سيتي
بورتو
دوري أبطال أوروبا
21:00
أولمبياكوس
مارسيليا
دوري أبطال أوروبا
21:00
أياكس
ليفربول

الاتحاد وإنبي مباراة فض الشراكة والمركز الخامس

الخميس 24/سبتمبر/2020 - 11:10 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

بتعادل فريق سموحة مع نظيره وادي دجلة سلبيا في مباراة الأسبوع الـ29 في بطولة الدوري المصري الممتاز اكتسبت مباراة غدا بين فريقي الإتحاد السكندري وإنبي ضمن منافسات نفس الإسبوع على ستاد الأسكندرية أهمية إضافية، فهي لم تعد مجرد مباراة بـ3 نقاط فقط، وتفض الشراكه بين الفريقين، ولكنها ستجعل الفائز بها ينقض على مركز سموحة الخامس بعد أن يرفع رصيده إلى 41 نقطة، ومن ثم يتخطى سموحة الذي أصبح في رصيده 40 نقطة.

على أي حال وضع الفريقين الإتحاد وإنبي الحالي في جدول الدوري العام، يحتل الإتحاد المركز السادس برصيد 38 نقطة جمعها من 8 انتصارات، و14 تعادلا، و5 هزائم، والملاحظ إنه عقب فوزه الكبير على فريق الإسماعيلي بنتيجة 3 – 1 في الأسبوع الـ23 مر بحالة من اللافوز في الـ5 أسابيع الأخيرة إذ تعادل في 4 مباريات مع فرق طنطا، وإف سي مصر، والأهلي، والمقاولون العرب في حين خسر في مباراة واحدة أمام فريق مصر للمقاصة بنتيجة 1 – 3 في الأسبوع الـ25.

 الإتحاد في هذا الموسم أمن موقفه في جدول الدوري مبكرا، واستقر في المنطقة الدافئة بل أصبح يبحث عن مركز متقدم قدر الإمكان، وابتعد تماما عن صراع الهبوط إلى الدرجة الثانية دون الانتظار إلى الأسابيع الأخيرة لتحديد مصيره من الهبوط، وليس كما حدث في الموسم الماضي، وتعلق بقاءه في الدوري بفوزه في مباراة الأسبوع الـ34 والأخير على سموحة.

والإتحاد من الفرق القليلة المستقرة فنيا، فلم يتغير طلعت يوسف المدير الفني، وهذا شئ جديد على الإتحاد الذي كان في المواسم السابقة دائم تغيير المدربين مرتين، وثلاثة، كما حدث في الموسم السابق على سبيل المثال، إذ تناوب على تدريبه 3 مدربين، وهم محمد عمر، وحلمي طولان، وطلعت يوسف الذي قاد الفريق في المباراة الأخيرة في مهمة انقاذ.

على الجانب الآخر يحتل إنبي المركز السابع بنفس رصيد الإتحاد، ولكن حصده من 9 انتصارات، و11 تعادلا، و8 هزائم، وكان إنبي حقق انتصارا على الإسماعيلي بهدف نظيف في الأسبوع الـ28.  

ويرجع الفضل في احتلال هذا المركز لحلمي طولان الذي تمكن من إحداث طفرة كبيرة على نتائج إنبي، فهو تسلم الفريق من علي ماهر، وهو يقبع في قاع جدول الدوري بنقطة يتيمة من تعادل وحيد، و3 هزائم.

أي جمع إنبي مع حلمي طولان 37 نقطة من 24 مباراة، 9 انتصارات، و10 تعادلات، و5 هزائم.

إذن يتفوق حلمي طولان على طلعت يوسف لأن طلعت جمع 38 نقطة من 27 مباراة.

ويسبق الإتحاد إنبي في جدول الدوري بفارق الأهداف إذ سجل الإتحاد 28 هدفا، واستقبلت شباكه 24 هدفا أي فارق أهداف + 4 في حين إنبي أحرز 27 هدفا، وتلقت شباكه مثلها أي فارق الأهداف صفر كما أن للإتحاد أفضلية أخرى إنه يملك مباراة مؤجلة.

سبق أن ألتقى الفريقان في الأسبوع الـ12، وانتهت المباراة بينهما بالتعادل السلبي.

المركز الخامس إذا وصل إليه أيا من الإتحاد أو إنبي يعد انجازا جيدا.

  

 

 

ads
ads