رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
16:00
ساوثهامبتون
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي
18:30
تشيلسي
توتنهام
الدوري الإنجليزي
21:15
أرسنال
وولفرهامبتون
الدوري الإسباني
15:00
برشلونة
أوساسونا

بيان رسمي.. الاتحاد الجزائري يعلن شروطه استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد

الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 11:50 ص
الاتحاد الجزائري
الاتحاد الجزائري
ريهام أسامة
طباعة

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن شروطه قبل انطلاق الموسم الجديد 2020-2021 من بطولة الدوري الجزائري وباقي الأنشطة الرياضية، في ظل استمرارا جائحة فيروس كورونا.

 

وكان النشاط الرياضي قد توقف لفترة طويلة دامت أكثر من 6 أشهر، وتحديدًا منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، قبل أن يقرر الاتحاد الجزائري أعلان نهاية الموسم الماضي 2019-2020 يوم 29 يوليو، وتتويج نادي شباب بلوزداد بطلًا للدوري، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة.

 

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد 2020-2021، يوم 20 نوفمبر المقبل.

 

وبهذا الصدد، نشر الاتحاد الجزائري بيانًا رسميًا، مساء أمس الثلاثاء، أفاد خلاله أن اللجنة الطبية حثت الأندية التي تستعد لاستئناف التدريبات، على الالتزام بالتدابير المتضمنة في البروتوكول الصحي، الذي أعده المركز الوطني لطب الرياضة.

 



وأوضح البيان، البروتوكول الصحي ألزم كل نادٍ بتعيين "مسؤول كوفيد – 19"، الذي سيتولى تحديد اسم الطبيب المكلف بمتابعة تنفيذ البروتوكول، بالإضافة إلى عدد من التدابير الوقائية الواجب اتباعها.

 

كما يشترط البروتوكول إجراءات طبية تتلخص أساسًا في إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، خاصة عن طريق مسحة الـ(PCR)، قبل استئناف التدريبات، وقبل أي معسكر إعدادي، و72 ساعة قبل خوض أي مباراة ودية.

 

كذلك أكد الاتحاد الجزائري في بيانه الرسمي، أنه سيتم تأجيل أي مباراة، عندما تسجل إصابة 3 لاعبين أو أكثر بفيروس كورونا لدى كل فريق.

 

واشترط الاتحاد على الأندية "شهادة القبول باحترام البروتوكول الصحي" التي تحمل توقيع رئيس وطبيب النادي، وتخلي مسئولية رابطة دوري المحترفين من أي خلاف أو تعويضات مالية، بشأن اختبارات الكشف عن فيروس كورونا التي تتحملها الفرق.

ads
ads