رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوط أول سلبي بين الزمالك وطنطا.. ومحمود علاء يهدر ركلة جزاء

الكابتن

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك وطنطا، بالتعادل السلبي بدون أهداف ، في افتتاح مباريات الجولة التاسعة والعشرين في الدوري المصري الممتاز، على ملعب إستاد القاهرة.

 

وجاءت البداية سريعة من جانب المارد الأبيض وكاد أوباما أن يسجل أول أهداف اللقاء من كرة ثابتة نفذها أحمد سيد زيزو في الدقيقة الرابعة على رأس محمود علاء الذي حولها بالعرض على قدم أوباما الذي سدها بغرابة أعلى المرمى.

 

وفي الدقيقة التاسعة، قاد أحمد الألفي هجمة عنترية لطنطا من الناحية اليسرى وسدد على المرمى وأبعدها محمود علاء بدون تركيز لتعود لمهاجم طنطا داخل منطقة الجزاء، ولكنه يحسن استغلال الكرة واكتفى بالحصول على ركنية.

 

واستمرت المحاولات من جانب الفريقين وإن كانت الخطورة أكبر للفريق الأبيض ولكن بأداء أقل من المتوقع حتى سدد زيزو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 26 ولكن تصدى لها حارس طنطا ببراعة وأبعدها عن مرماه.

 

وفي الدقيقة 28 اعترض لاعبو الزمالك مطالبين حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء باعتبار الكرة العرضية من الناحية اليسرى ارتطمت بيد مدافع طنطا ولكن الحكم طالب باستمرار اللعب ولم يتدخل "الفار" في اللعبة.

 

بعدها وفي نفس الدقيقة تلقى حامد حمدان بطاقة صفراء لاعتراضه على حكم اللقاء.

 

وفي الدقيقة 30 انطلق أحمد فهمي من الناحية اليمنى ومرر عرضية ولا أروع كاد أن يسجل منها طنطا الهدف الأول ولكنها مرت من أمام هشام شعبان بغرابة شديدة.

 

وفي الدقيقة 33 يشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية في المباراة من نصيب محمود مسعود لعرقلة أحمد سيد زيزو.

 

ومع الدقيقة 36 يهدر أوباما للمرة الثانية فرصة هز الشباك بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة لاعبي طنطا قبل أن يتدخل الدفاع ويحولها إلى ركنية.

 

وفي الدقيقة 39 يسدد أوباما رأسية في منتصف المرمى من ركنية إسلام جابر، يتعامل معها حارس طنطا بسهولة.

 

وفي الدقيقة 41 يحتسب الحكم أحمد العدوي ركلة جزاء للزمالك بعد تسديدة من طارق حامد ارتطمت في يد حسام غالي، ليعود إلى تقنية "الفار" ليقرر إلغاء ركلة الجزاء وعمل إسقاط للكرة.

 

واحتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل من الضائع، وفي الدقيقة الأولى سدد إسلام جابر صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن محمد أشرف حارس طنطا أبعدها ببراعة عن مرماه.

 

وعاد جابر وسدد على مرمى من جديد في الدقيقة الثالثة ولكن هذه المرة أمسك بها حارس المرمى.

 

وفي الدقيقة الرابعة أجرى رضا عبد العال تغييرا اضطراريا بنزول "أونش" بدلا من أحمد سالم صافي بعد تعرض الأخير للإصابة بشد.

 

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع يحتسب الحكم أحمد العدوي ركلة جزاء للزمالك بعد رأسية مصطفى محمد التي ارتطمت بيد سليمان عبدربه، وينفذها محمود علاء على يمين الحارس، ولكن محمد أشرف تصدى لها ببراعة وحولها بعيدا تماما عن مرماه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

وكانت نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.