رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
كراسنودار
4
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
إسطنبول باشاكشهر
2
سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
22:00
اشبيلية
رين
دوري أبطال أوروبا
22:00
دورتموند
زينيت
دوري أبطال أوروبا
22:00
لاتسيو
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
22:00
يوفنتوس
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
22:00
مانشستر يونايتد
لايبزج

«قنبلة بيولوجية».. مخاوف من حضور الجماهير لمباراة السوبر الأوروبي

الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 01:45 م
كأس السوبر الأوروبي
كأس السوبر الأوروبي
ريهام أسامة
طباعة

يومان فقط وتُقام مباراة كأس السوبر الأوروبي بين بايرن ميونخ وإشبيلية، يوم الخميس المقبل، على ملعب "بوشكاش أرينا" بمدينة "بودابست" عاصمة المجر.

 

ويخوض بايرن ميونخ المباراة بصفته بطل دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، أما إشبيلية لكونه بطلًا للدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

ومن المنتظر أن تشهد مباراة كأس السوبر الأوروبي حضورًا جماهيريًا، بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بالسماح بحضور الجماهير، ولكن بأعداد محددة بنسبة 30%، حيث تم السماح لكل فريق بحضور ثلاثة آلاف مشجع، سيتم توزيعهم على ثلثي مساحة الاستاد الذي تبلغ سعته 67 ألف مشجع ، وذلك نظرًا لاستمرار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «آس» الإسبانية، أن ماركوس سويدير، رئيس وزراء بافاريا، طلب من مشجعي بايرن ميونخ عدم السفر إلى المجر لحضور المباراة؛ نظرًا لأن مدينة "بودابست" أصبحت الآن ضمن المناطق التي تحتوي على عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا.

 

ونشرت الصحيفة تصريحات ماركوس سويدير، قائلًا: "التفكير في الاحتمالات السيئة يُسبب لي الكثير من الألم، يتوجب علينا الحذر من الإصابة بفيروس كورونا".

 

وأوضح: "أخشى أن تكون هذه المباراة بمثابة قنبلة بيولوجية، ليس أنا فقط، بل الجميع يخشى من حدوث ذلك".

 

وتابع: "الجميع يعتقد أن الفترة الأصعب من الوباء العالمي قد انتهت، ولكن لا يمكننا الاستهتار بالوضع الحالي أيضًا".

 

وأشارت الصحيفة إلى خوف مسئولي ألمانيا من حدوث انتكاسة صحية كبيرة، خاصة عندما يسافر أكثر من 4 آلاف مشجع إلى المجر، مثلما حدث من قبل في مباراة فالنسيا وأتلانتا، والتي كانت مصدر الوباء في أوروبا.

 

جدير بالذكر أن المشجعين بدأوا في الخضوع لفحوصات فيروس كورونا، استعدادًا لحضور مباراة بايرن ميونخ ضد إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي.


ads