رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الخسارة بالستة.. كارتيرون آخرهم الأجانب الذين أصابتهم لعنة الرحيل عن الزمالك

الكابتن

في مفاجأة من العيار الثقيل، تعرض الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق لنادي الزمالك والمنتقل مؤخرا لتولي تدريب فريق التعاون السعودي لخسارة قاسية أمام الشارقة الإماراتي بسداسية نظيفة في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أسيا.

ووجّه كارتيرون صدمة قوية للجميع في القلعة البيضاء بعد قرار رحيله عن الزمالك الثلاثاء الماضي وقيامه بدفع الشرط الجزائي في عقده ثم الرحيل.

وفوجىء مسؤولو نادي الزمالك، بالمدرب الفرنسي يتولى تدريب فريق التعاون السعودي بعد أن برر رحيله عن القلعة البيضاء بأن لديه مشاكل أسرية.

وتلقى فريق التعاون أول خسارة تحت قيادة المدرب الفرنسي أمام بيرسبوليس الإيراني يوم الجمعة الماضي قبل أن يتلقى صفعة أكبر ستهدد مشواره مع الفريق السعودي مبكرا وذلك بعد الخسارة الثقيلة أمام الشارقة الإماراتي بسداسية نظيفة والتي جعلت الفريق يحتل المركز الأخير في مجموعته قبل جولة واحدة فقط من نهاية مرحلة المجموعات.

لعنة الرحيل عن الزمالك التي أصابت كارتيرون أصابت قبله عدد من المدربين الأجانب بعد رحيلهم عن القلعة البيضاء.

نيبوشا يوفوفيتش

المدير الفني المونتينجري الذي تولى تدريب الزمالك مع بداية موسم 2017-2018، والذي قاد الفارس الأبيض في 18 مباراة فقط قبل أن يرحل بسبب سوء نتائج الفريق، عاد ليتولى تدريب الفيصلي الأردني الذي قاده إلى نهائي البطولة العربية في صيف 2017 قبل تدريب الزمالك.

وفي ولايته الثانية لم يحقق النجاح مع الفيصلي ليتم إقالته بعد 8 مباريات فقط.


أوجستو إيناسيو

تولى تدريب الزمالك لمدة 3 أشهر في الفترة من أبريل إلى يوليو 2017، قبل أن يرحل عن القلعة البيضاء ومنذ رحيله لم يُكتب له في تجربتين مع ديسبورتيفو أفيس البرتغالي الذي هبط للقسم الثاني وفريق أفاي البرازيلي.


كريستيان جروس

رغم تألقه خلال ولاية الزمالك وتحقيقه أول لقب قاري للقلعة البيضاء بعد غياب 16 عاما من خلال الفوز بالكونفدرالية، لكن لم يُكتب له النجاح في ولايته الأخيرة مع أهلي جدة السعودي قبل اعتزاله التدريب.

وتمت إقالة المدرب بعد 17 مباراة فقط رغم نجاحاته السابقة مع الفريق السعودي.


ميتشو سيريدوفيتش

تألق مع الزمالك وتوج معه بكأس مصر العام الماضي، لكن سرعان ما رحل بسبب سوء نتائج الفريق في الدوري وخسارته في مستهل مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا أمام مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0.

ولم يحقق أي نجاحات تُذكر بعد توليه قيادة منتخب زامبيا.