رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية الان
0
ارسنال
0
ليستر سيتى
الدوري الإيطالي
9.45
يوفنتوس
فيرونا
كأس الكونفدرالية
جارية
0
بيراميدز
1
نهضة بركان

حكم واقعة تقبيل يده: الضغوط سبب تصرفى اللا إرادى.. ولا ألوم مخرج المباراة

الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 01:52 ص
الكابتن
أشرف عزب
طباعة
اعتبر هشام الدسوقي مساعد الحكم الأول فى مباراة إنبى والإسماعيلى أن ما قام به أثناء إلغاء الهدف شىء مشرف، وليس عيبا أو خطأ كما تصور البعض.

وفسر مساعد الحكم نظرته إلى السماء مؤكدا أنه كان يدعو الله أن يكون موفقا فى قرار إلغاء الهدف واحتساب الكرة تسللا لأنه هو صاحب القرار، ولو أن قرار فار تعارض مع قراره فسيكون ذلك خطأ فى حقه.

كان الحكم المساعد قد رفع نظره إلى السماء وتمتم ببعض الكلمات بعد قيامه بإلغاء هدف لمحمد شريف لاعب إنبي فى الدقيقة 72 من عمر اللقاء بداعي التسلل، حتى اعترض لاعبو الفريق البترولي وتم اللجوء إلى فار، وأظهرت الكاميرا، حكم المباراة وهو في حالة قلق شديدة ويدعي المولى عز وجلّ أن يكون القرار صحيحا.

وبعدما أثبت فار أن الهدف تسلل بالفعل جاءت الكاميرا على الحكم المساعد الذي كان في حالة سعادة وقام بتقبيل يده وحمد الله على القرار.

وقال الدسوقى فى تصريحات خاصة: الحمد لله على كل شيء، كنت بدعي ربنا وأتمنى التوفيق في الفترة القادمة، ودائمًا أدعي أن ربنا يسترها معايا.

وأضاف: اللعبة كانت صعبة جدًا، لذلك كنت قلقًا لأن قرارى قد يترتب عليه هجوم شديد على لجنة الحكام واتحاد الكرة من قبل مسئولى الأندية.

وأكمل الدسوقىأخطاء الحكام فى أوروبا هى مجرد أخطاء، لكن فى مصر من الممكن أن يرحل اتحاد كرة أو جهاز فني، أو يهب فريق أو تكون سبب فى خسارة فريق، لذلك دائمًا كحكام نكون تحت ضغط.

وحول تركيز كاميرا محمد نصر عليه أكد أن مخرج المباراة قام بعمله بصرف النظر عما حدث، فالحكام عنصر من عناصر اللعبة، ولا يمكنه أن يلوم مخرج المباراة فى مثل هذه اللقطات.

الكلمات المفتاحية

ads