رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. رابطة الليجا تدعم ملف إسبانيا لاستضافة كأس العالم 2030

كأس العالم
كأس العالم

أعلنت رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، برئاسة خافيير تيباس، دعمه الكامل لملف اتحاد الكرة الإسباني، لاستضافة بطولة كأس العالم 2030.

 

وتقدمت إسبانيا بطلب استضافة مونديال 2030، بجانب كل من المغرب، الأرجنتين، أوروجواي، باراجواي وتشيلي، رومانيا، اليونان، بلغاريا وصربيا.

 

وأصدرت رابطة الليجا بيانًا رسميًا، أفادت خلاله دعمها الكامل لملف إسبانيا في استضافة بطولة كأس العالم 2030.

 

وقالت الرابطة في البيان: "نحن جميعًا ندرك مدى أهمية استضافة مثل هذا الحدث الرياضي الكبير، نظرًا لأهميته سواء على المستوى الرياضي أو الاقتصادي للبلاد".

 

وتابع البيان: "الرابطة تقتنع باستضافة البطولة لتنمية العلامة التجارية الإسبانية والتنمية الاقتصادية، وتؤكد على دعمها ومساندتها للترشح لاستضافة مونديال 2030".

 

يأتي ذلك رغم الخلافات بين المؤسستين خلال الفترة الماضية؛ بسبب مواعيد المباريات، وسياسة إدارة بطولة الدوري الإسباني على مدار الأشهر الأخيرة.

 

جدير بالذكر أن مونديال 2030، ستكون النسخة الـ24 لكأس العالم، ومن المقرر أن تشهد البطولة مشاركة 48 منتخبًا بدلًا من 32، وذلك بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفع عدد المنتخبات المشاركة، موزعين على 16 مجموعة، يتأهل بطل كل مجموعة ووصيفها فقط (وعددهم الإجمالي 32 منتخبًا) إلى مرحلة خروج المغلوب.

 

بينما ستشهد بطولة مونديال 2022 التي ستُقام في قطر، مشاركة 32 منتخبًا فقط، في حين تنظم كندا والولايات المتحدة والمكسيك مونديال 2026 بملف مشترك، بعد أن قرر الاتحاد الدولي رفع عدد المنتخبات إلى 48 منتخبًا.