رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية الان
0
ارسنال
0
ليستر سيتى
الدوري الإيطالي
9.45
يوفنتوس
فيرونا
كأس الكونفدرالية
جارية
0
بيراميدز
1
نهضة بركان

الهدف 100.. ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي؟

الأحد 20/سبتمبر/2020 - 11:11 ص
ماذا ينتظر محمد صلاح
ماذا ينتظر محمد صلاح أمام تشيلسي
ريهام أسامة
طباعة

يقدم لكم "الكابتن" ماذا ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول أمام تشيلسي، في بطولة الدوري الإنجليزي بالموسم الجديد 2020-2021.

 

ويستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضن صفوف ليفربول، لمواجهة فريق تشيلسي، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وستُقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة؛ بسبب استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويسعى محمد صلاح للتألق من جديد وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الرابع على التوالي.

 

وتأتي الأرقام التي تنتظر محمد صلاح في موسمه الرابع مع ليفربول على النحو التالي:

• محمد صلاح يبحث عن هدفه الرابع في الموسم الرابع على التوالي مع ليفربول.

• يحتاج صلاح إلى 3 أهداف أخرى، للدخول في نادي المائة لليفربول، ومزاملة نخبة الهدّافين في تاريخ الريدز ويسعى لتحقيق ذلك أمام فريقه السابق تشيلسي.

ويأمل محمد صلاح في دخول نادي المائة لليفربول، حيث يتواجد حاليًا 16 لاعبًا، أولهم سام رايبولد وآخرهم الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي حقق هذا الإنجاز خلال مواجهة أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا عام 2008.

 

• في حال تسجيل صلاح 3 أهداف في أول 10 مباريات بالدوري الإنجليزي، سيكون ثالث أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى 100 هدف وذلك في 164 مباراة، بعد كلًا من روجر هانت (144 مباراة)، وجاك باركينسون (153 مباراة)، بينما سجلها روبي فاولر وبين رايبولد في (165 مباراة).

وشارك صلاح في 154 مباراة رفقة ليفربول، سجل خلالهم 97 هدفًا، وذلك في السنوات الثلاث الماضية، منذ انضمامه لصفوف الفريق في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، بجانب المباراة الافتتاحية للموسم الحالي 2020-2021، والتي سجل فيها 3 أهداف "هاتريك" أمام ليدز يونايتد.

صلاح سجل 94 هدفًا في جميع البطولات، بواقع 44 هدفًا في الموسم الأول 2017-2018، 27 هدفًا في الموسم الثاني 2018-2019، و23 هدفًا في الموسم الماضي 2019-2020.

 



• تُعد هذه المباراة هي الرابعة لـ صلاح ضد تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج"، منذ انتقاله إلى صفوف ليفربول، ويأمل صلاح في كسر عقدته ورقمه السلبي، من خلال هز شباك تشيلسي على ملعبهم.

ويعود آخر هدف سجله صلاح على ملعب "ستامفورد بريدج" عندما كان لاعبًا في تشيلسي، قبل أكثر من 6 سنوات كاملة، وتحديدًا يوم 5 أبريل 2014، عندما هز شباك ستوك سيتي، ضمن منافسات الجولة 33 من موسم 2013-2014.

 

• وبالنظر إلى تاريخ مواجهات صلاح ضد تشيلسي، سنجد أنه يملك سجلًا مميزًا، حيث سبق والتقي مع البلوز في 13 مباراة رسمية، فاز في 6 مباريات، وخسر 5 مباريات، وتعادل في مباراتين.

وسجل محمد صلاح 5 أهداف في شباك تشيلسي وصنع هدفين، وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

• أما بالنسبة لمواجهات صلاح مع ليفربول ضد تشيلسي، فكانت 9 مباريات، (بواقع 6 بالدوري الإنجليزي – 1 بكأس السوبر الأوروبي – 1 بكأس الرابطة الإنجليزية – 1 بكأس الاتحاد الإنجليزي)، فاز ليفربول في 3 مباريات، وخسر مثلها وتعادل في مباراتين، وسجل "صلاح" هدفين وصنع مثلهما.

 

• ويأمل صلاح في تكرار ما فعله، عندما قاد ليفربول نحو التتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي، بعدما تغلب عليه بنتيجة 7-6 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما يوم 14 أغسطس 2019.

 

ويرغب ليفربول، بقيادة الألماني يورجن كلوب، في تحقيق الفوز الثاني له، بعدما تغلّب على ليدز يونايتد بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت من الأسبوع الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى والافتتاحية للدوري الإنجليزي.

 



ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة للغاية، بعدما توّج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم المنصرم 2019-2020، بعد غياب 30 عامًا، وبالتالي هدفهم هذا الموسم هو الدفاع عن اللقب للمرة الثانية على التوالي.

 

في المقابل، يرغب فريق تشيلسي، بقيادة المدرب فرانك لامبارد، في تحقيق نتيجة إيجابية أيضًا وحصد الثلاث نقاط، من أجل حجز مكانه في المربع الذهبي مبكرًا هذا الموسم، بعدما فاز على برايتون بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الإثنين الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.

 

جدير بالذكر أن ليفربول يحل ثامنًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 3 نقاط، خلف تشيلسي صاحب المركز الخامس بفارق الأهداف فقط.

ads