رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سانت إيتيان مفاجأة الليج 1

الكابتن

بانتصار فريق سانت إيتيان على نظيره أولمبيك مارسيليا أمس بهدفين نظيفين في مباراة مؤجلة من الأسبوع الأول في الدوري الفرنسي على ملعب مارسيليا فيلودروم لم يتصدر فقط الليج 1 بالعلامة الكاملة 9 نقاط، ولكنه الفريق الوحيد الذي فاز في 3 مباريات متتالية بنفس النتيجة بهدفين نظيفين، على فريقي لوريان وستراسبورج، ودون أن تستقبل شباكه أي هدف، بينما يوجد 8 فرق فازت في لقائين فقط، وهي ستاد رين الوصيف بـ7 نقاط جمعها من تعادل إيجابي بهدف لمثله مع فريق ليل، وانتصارين على فريقي مونبيليه بنتيجة 1 – 2، وعلى نيم أولمبيك بنتيجة كبيرة 4 – 2.

وبنفس الرصيد يحتل المركز الثالث فريق موناكو بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق مع ستاد ريمس، ثم فاز على فريقي ميتز بهدف دون رد، ونانت بنتيجة 2 – 1.

وبـ7 نقاط أيضا يتواجد فريق ليل في الترتيب الرابع بتعادل مع رين تلاه انتصارين على فريقي ستاد ريمس، وميتز بنفس النتيجة هدف دون مقابل.

ويأتي مونبيليه في المركز الخامس برصيد 6 نقاط حصدها من الهزيمة أمام رين، ثم الفوز على فريقي نيس بنتيجة 3 – 1، وألمبيك ليون بنتيجة 2 – 1.

ويحل نيس في المرتبة السادسة بـ6 نقاط أيضا حصل عليها من انتصارين على فريقي لانس بنتيجة 2 – 1، وستراسبورج بهدفين دون مقابل، وخسر أمام مونبيليه.

ويحتل المركز السادس مقرر لانس بعد أن خسر أمام نيس، ثم تغلب على فريقي باريس سان جيرمان بهدف نظيف، ولوريان بنتيجة 3 – 2.

ويتواجد في الترتيب الثامن مارسيليا بعد أن جمع 6 نقاط من انتصارين على فريقي ستاد بريست 29 بنتيجة 3 – 2 وباريس سان جيرمان بهدف دون رد، وهزيمة أمام سانت إيتيان.

ويأتي في المركز التاسع فريق أنجيه بعد أن حصد هو الآخر 6 نقاط من فوز على فريق ديجون بهدف دون مقابل، ثم خسر أمام فريق بوردو بهدفين نظيفين، ثم استعاد نغمة الانتصارات على حساب ستاد ريمس بهدف دون رد.

وإذا كان تصدر سانت إيتيان الدوري الفرنسي مفاجأة، فإن مركزي ليون وباريس سان جيرمان مفاجأة أكبر.

فليون الذي خرج في دور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا يحتل المركز الـ11 برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار على ديجون بنتيجة كبيرة 4 – 1، وتعادل سلبيا مع فريق بوردو، وخسر أمام مونبيليه.

وباريس سان جيرمان الذي وصل إلى المباراة النهائية في التشامبيونزليج يتواجد في الترتيب الـ15 بـ3 نقاط فقط، وتلقى هزيمتين في أول أسبوعين أمام لانس ومارسيليا، وتغلب على ميتز بهدف دون مقابل.