رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"صفر بطولات و7 انتصارات".. مسيرة سلبية لـ"باتشيكو" منذ رحيله عن الزمالك

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 08:10 م
الكابتن
محمد شلبي
طباعة

بات البرتغالي جايمي باتشيكو، أقرب المرشحين لخلافة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق لفريق الكرة بنادي الزمالك، خلال الفترة المقبلة، لقيادة الفريق في المباريات المتبقية في مسابقتي الدوري وكأس مصر، واستكمال دوري أبطال أفريقيا.

 

وكان الفرنسي كارتيرون قد فاجئ إدارة الزمالك بقرار رحيله أول أمس الاثنين، ودفع الشرط الجزائي البالغ 250 ألف دولار وفسخ تعاقده، رافضا كل محاولات الإدارة البيضاء لإقناعه بالاستمرار حتى نهاية الموسم الجاري، بسبب المغريات الكبيرة التي عرضتها عليه إدارة ناديه الجديد، التعاون السعودي.

 

وجاء اسم باتشيكو كأحد أبرز الأسماء التي ترددت خلال الساعات الأخيرة الماضية ومنها البرتغالي جيسوالدو فيريرا وجوناس تاكيس وجاريدو وكريستيان جروس وغيرهم.

 

وقاد البرتغالي جايمي باتشيكو الزمالك خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2014، ثم هرب لتولي قيادة فريق الشباب السعودي، ولكنه ساهم بشكل كبير في تحقيق الأبيض للقب الدوري المصري في موسم 2014-2015.

 

صفر بطولات و7 انتصارات

وبعد رحيل باتشيكو عن الزمالك، لقيادة الشباب السعودي خاض معه 10 مباريات وحقق انتصارا وحيدا و4 تعادلات و5 هزائم ليرحل بعد شهرين فقط عن الفريق السعودي، ليتولى قيادة تيانجين تيدا الصيني في الفترة من أغسطس 2016 إلى مايو 2017.

 

وخاض باتشيكو مع الفريق الصيني 21 مباراة، حقق الفوز في 6 مرات وتعادل في 5 وخسر 10 مرات.

 

والمثير في الأمر أن المدرب البرتغالي، أخفق في تحقيق أي بطولة بعد رحيله عن الزمالك، كما أنه لم يدرب أي فريق منذ عام 2017، وبالتالي هو خالي عمل منذ 3 سنوات.

ads