رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص ..الرقابة الإدارية تبدأ التحقيق في سرقة كؤوس الجبلاية وملابس المنتخبات

الكابتن

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن الرقابة الإدارية تواجدت في مقر اتحاد الكرة وملعب المنتخبات الوطنية بمشروع الهدف بـ 6 أكتوبر للتحقيق في سرقة كأس أفريقيا 98 وملابس المنتخبات.

 

وواصل المصدر في تصريحات خاصة لـ"الكابتن" أن الرقابة الإدارية حققت مع 3 موظفين من الجبلاية المسؤولين عن سرقة الكأس وهم أحمد محب المدير المالي ومحمود خليل مدير الحسابات وأحد موظفي المخازن لمعرفة ملابسات اختفاء كاس إفريقيا، كما حققت لجنة الرقابة الإدارية مع علي كامل مدير مخازن مشروع الهدف لمعرفة أسباب العجز الكبير في ملابس المنتخبات واستمرت التحقيقات لساعات طويلة على مدار اليوميين الماضيين.

 

يذكر أن اللجنة الوزارية المكلفة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رفعت القضية لنيابة الأموال العامة بعدما تأكدت من اختفاء كأس الأمم الأفريقية ووجود عجز في مخرن ملابس المنتخبات‏.

 

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد اتفق في اتصال هاتفي مع المستشار حمادة الصاوي النائب العام على التوسع في عضوية لجان التفتيش والفحص التي تشكلها وزارة الشباب والرياضة؛ للتفتيش والرقابة والمتابعة على كافة الأمور المالية والإدارية بالهيئات الرياضية والشبابية في جميع محافظات الجمهورية ورصد أية مخالفات.

 

وتضم لجان التفتيش والفحص عدداً من المعنيين بوزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات وبعض الجهات الرقابية حيث يقومون بإجراء زيارات مفاجئة على الهيئات الرياضية والشبابية للاطلاع على كافة الأمور المالية والإدارية، ويتم إعداد تقارير وافية حول أعمال المراجعة وفى حال وجود أية مخالفات يتم اتخاذ الإجراءات المتبعة وتحويلها إلى النيابة العامة لإجراء التحقيقات في هذا الشأن.