رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
16:00
ساوثهامبتون
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي
18:30
تشيلسي
توتنهام
الدوري الإنجليزي
21:15
أرسنال
وولفرهامبتون
الدوري الإسباني
15:00
برشلونة
أوساسونا

تقرير: أزمة جديدة تواجه زيدان في تشكيل ريال مدريد بسبب إيدين هازارد

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 12:40 م
زيدان وإيدين هازارد
زيدان وإيدين هازارد
ريهام أسامة
طباعة

يعاني نادي ريال مدريد الإسباني، بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، من أزمة جديدة بين صفوف الفريق، قبل خوض منافسات الموسم الجديد 2020-2021 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نظيره خيتافي وديًا، يوم الثلاثاء المقبل، قبل بدء الموسم الجديد ومواجهة ريال سوسييداد، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن زيدان يواجه أزمة بسبب نجمه البلجيكي إيدين هازارد، الذي يبدو أنه يعاني من مشكلة صحية؛ وتحديدًا بسبب إصابته في الكاحل، وليس جاهزًا بشكل كامل للمشاركة في مباريات الفريق.

 

وأوضحت الصحيفة أن روبيرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، أثار الجدل حول هازارد، بعدما صرّح في وقت سابق، قائلًا: "هازارد لم يشارك لأنه ليس جاهزًا 100% للعب، ليس في قمة مستواه ويحتاج لنسق المباريات".

 

وأكدت الصحيفة أن هازارد يحتاج إلى وقت طويل لاستعادة مستواه وإمكانية المشاركة في المباريات، وقد يحتاج من 45 يومًا إلى شهرين حتى يكون جاهزًا، وبالتالي إنها مدة كبيرة بالنسبة للمدرب زيدان.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن زيدان غاضبًا من تصرف وسلوك هازارد؛ بسبب تفضيل الأخير الذهاب مع منتخب بلاده بلجيكا، رغم عدم مشاركته ولو دقيقة واحدة، والآن أصبحت هناك أزمة جديدة بعدم تعافيه بشكل كامل، والتعامل مع حالته بحذر، تجنبًا لتفاقم الإصابة.

 

وأكدت "آس"، أن زيدان يحتاج الآن لاتخاذ قرار حاسم بشأن هازارد، سواء بالاعتماد عليه في المباريات بشكل تدريجي، أو إيجاد بديل له لحين تعافيه بشكل كامل.

 

ونوّهت "آس" أن الموسم الماضي 2019-2020، لم يبدأ هازارد مع ريال مدريد؛ بسبب مشاكل عضلية، لكنه حين كان جاهزًا، أصبح لاعبًا أساسيًا لدى زيدان حتى لقاء باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، عندما تلقى أول إصابة خطيرة في الكاحل، وبعدها غاب فترة وعاد، ولكنه وأصيب مرة أخرى وأجرى عملية جراحية ناجحة.

 

ومن ثم ظهرت أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، التي تسببت في توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة، الأمر الذي كان في مصلحة هازارد، الذي شارك في بعض مبارايات الليجا، ولقاء مانشستر سيتي في دوري الأبطال.

ads
ads