رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيله يعلنها: لاوتارو مارتينيز سيبقى في إنتر

لاوتارو مارتينيز
لاوتارو مارتينيز

لم يتحدد مستقبل النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر الإيطالي، خلال فترة الميركاتو الصيفي حتى الآن.

 

وارتبط اسم مارتينيز بالرحيل عن إنتر، والانتقال إلى صفوف برشلونة هذا الصيف، في ظل رغبة النادي في التعاقد معه، خاصة لتعويض رحيل النجم الأوروجوياني لويس سواريز، الذي بات قريبًا من الانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي.

 

وأثار مستقبل مارتينيز جدلًا كبيرًا، خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما زعمت بعض التقارير عن وجود اتفاق سري بين إدارة إنتر وريال مدريد الإسباني، ولكن النادي الملكي نفى هذه الشائعات. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

من جانبه، نفى بيتو ياكي، وكيل أعمال مارتينيز، أيضًا وجود أي مفاوضات مع الثنائي ريال مدريد وبرشلونة، قطبي الليجا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن ياكي ورولاندو زاراتي، وكيلا أعمال لاوتارو مارتينيز، تواجدا في نادي إنتر، مساء أمس الإثنين، الأمر الذي أثار التكهنات حول إمكانية مجيئهما لتقديم العروض الإسبانية للاعب، أو مناقشة عرض التجديد مع النيراتزوري.

 

وركزت الصحيفة الإسبانية عن آخر تطورات صفقة مارتينيز، مؤكدة أنها تتلاشى نهائيًا وأن برشلونة لن يتمكن من التعاقد معه هذا الصيف.

 

ونقلت "ماركا" تصريحات بيتو ياكي التي أدلى بها لموقع "توتو ميركاتو ويب" الإيطالي، قائلًا: "كانت مجرد زيارة لطيفة، وهذا كل شئ".

 

وأضاف: "لا توجد أي مفاوضات مع ريال مدريد وبرشلونة، ولاوتارو مستمر هنا في إنتر".

 

ولكن من المتوقع أن يجتمع وكلاء مارتينيز مرة أخرى مع إدارة إنتر، بمجرد نهاية فترة الميركاتو الصيفي، لمناقشة توقيع عقد جديد مع النادي.

 

وأفادت الصحيفة الإسبانية، أن إنتر يطلب الحصول على ما لا ييقل عن 90 مليون يورو نقدًا، من أجل السماح برحيل مارتينيز إلى صفوف برشلونة، وهو المبلغ الذي لا يستطيع النادي الكتالوني دفعه في الوقت الحالي، في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي تعاني منها جميع الأندية في الوقت الحالي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأشارت الصحيفة إلى فقدان برشلونة للأمل في الحصول على خدمات مارتينيز، قبل يوم 5 أكتوبر المقبل، رغم رغبة اللاعب في الانتقال إلى قلعة "الكامب نو"، بجوار مواطنه ليونيل ميسي، قائد الفريق.

 

لذلك تواصل إدارة إنتر في الضغط على مارتينيز من أجل تجديد عقده لمدة موسمين على الأقل، حيث سينتهي في صيف 2023، وبالتالي سيمتد حتى 2025، مع رفع راتبه من 1،5 مليون يورو سنويًا إلى 6 ملايين يورو.

 

في المقابل، يعمل الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، على إتمام صفقة مواطنه ممفيس ديباي، مهاجم ليون الفرنسي، هذا الصيف، لتدعيم الجبهة الهجومية للفريق.

 

جدير بالذكر أن المهاجم الأرجنتيني، صاحب الـ23 عامًا، يُعد أحد أفضل المهاجمين في الوقت الحالي، حيث شارك في 49 مباراة رفقة إنتر، سجل خلالهم 21 هدفًا وصنع 7 آخرين في جميع البطولات بالموسم المنصرم 2019-2020.