رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مانشستر يونايتد يدرس التعاقد مع جاريث بيل

جاريث بيل
جاريث بيل

لم يتحدد مستقبل النجم الويلزي جاريث بيل، جناح ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، حتى الآن.

 

وارتبط اسم جاريث بيل بالرحيل عن ريال مدريد، بعدما خرج من حسابات مدربه الفرنسي زين الدين زيدان في الموسم المنصرم 2019-2020، وافتعاله الأزمات؛ بسبب عدم مشاركته في المباريات.

 

كذلك يريد زيدان التخلص من بيل في أقرب وقت ممكن، حتى لو رحل بالمجان هذا الصيف، من أجل توفير راتبه الضخم الذي يتقاضاه، وتبلغ قيمته حوالي 17 مليون يورو سنويًا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، فإن مانشستر يونايتد يدرس فكرة التعاقد مع جاريث بيل، هذا الصيف.

 

وأفادت الصحيفة أن مسئولي مانشستر يونايتد يدرسون التعاقد مع بيل، بعدما أصبحت مهمة ضم النجم الإنجليزي جادون سانشو من صفوف بروسيا دورتموند صعبة.

 

وفشل مسئولو اليونايتد في إقناع إدارة دورتموند بالحصول على خدمات سانشو بقيمة أقل من المطلوب، ولكن النادي الألماني يصر على ما لا يقل عن 110 ملايين جنيه إسترليني، مقابل السماح برحيل اللاعب، وبالتالي فشل الطرفان في التوصل لاتفاق.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن مسئولي ريال مدريد يلمحون إلى إمكانية رحيل جاريث بيل بالمجان، على غِرار صفقة الكولومبي خاميس رودريجيز إلى صفوف إيفرتون الإنجليزي هذا الصيف، ولكن لا تزال الإدارة تريد الاستفادة من صفقة الويلزي ماديًا.

 

ورغم انخفاض القيمة السوقية لـ بيل، إلا أن الأندية ترفض التعاقد معه؛ بسبب راتبه الكبير والذي قد يصل إلى 15 مليون يورو في الموسم الواحد، بجانب تراجع أدائه.

 

يذكر أن جاريث بيل قد انتقل إلى صفوف ريال مدريد في صيف 2013، قادمًا من توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ويمتد عقده الحالي مع الميرنجي حتى صيف 2022.