رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

8 لاعبين سبقوا صلاح وسجلوا هاتريك في افتتاح البريميرليج.. تعرف عليهم

الكابتن

بات النجم المصري محمد صلاح تاسع لاعب يسجل هاتريك في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر تاريخه، بعد الثلاثية التي سجلها في مرمى ليدز يونايتد اليوم السبت.

 

وجاءت قائمة اللاعبين الذين سجلوا هاتريك كالتالي:

ميكي كوين (1993)

مات لو تيسييه (1995)

كيفين كامبل (1996)

فابريتزيو رافانيللي (1996)

ديون دوبلين (1997)

غابرييل أغبونلاهور (2008)

ديدييه دروجبا (2010)

رحيم ستيرلينج (2019)

محمد صلاح (2020)

 

ووقع محمد صلاح على ثلاثة أهداف لليفربول في اللقاء في الدقائق (3 - 37 - 88)، وأحرز فان دايك هدف ليفربول الثاني ( 20 د)، بينما سجل أهداف ليدز يونايتد كل من هندرسون وبامفورد وكليتش، في الدقائق ( 12 - 20 - 66 ) على الترتيب.

 

 

وكان قد انتهى الشوط الأول من لقاء ليفربول وليدز يونايتد، بتقدم الريدز بثلاث أهداف مقابل هدفين، سجل محمد صلاح الهدف الأول والثالث للريدز.

 

وأحرز صلاح هدف افتتاح التسجيل في المباراة، من ركلة جزاء في الدقيقة 3 من زمن الشوط الأول، بعدما تسبب في احتسابها، بعد اصطدام كرة سددها في يد مدافع ليدز يونايتد، قبل أن يحرز هاريسون هدف التعادل لليدز في الدقيقة 12.

 

وتمكن الهولندي فيرجيل فان دايك، من تسجيل الهدف الثاني لليفربول فى شباك ليدز، من رأسية في الدقيقة 20، بعد عرضية قوية من هندرسون، قبل أن يتخاذل ويقدم كرة علي طبق من ذهب إلى بامفورد ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول.

 

وأبى محمد صلاح، خروج ليفربول متعادلا في الشوط الأول، بتسجيله هدفا رائعا في الدقيقة 37، بتسديدة قوية في الزاوية المستحيلة على حارس مرمى ليدز، وكاد أن يسجل صلاح الهدف الثالث له في اللقاء والرابع لفريقه في الدقيقة 53، لولا أنانيه الهولندي فينالدوم، في إحدى الكرات التي قرر تسديدها مباشرة على المرمى على الرغم من وضعية صلاح الأفضل في التسجيل.

 

وشهد الشوط الثاني جرأة كبيرة من ليدز يونايتد لإحراز هدف التعادل، وبالفعل تحقق بتسجيل كليتش الهدف الثالث في الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

 

وأنقذ محمد صلاح فريق ليفربول من الوقوع في فخ التعادل في أول جولاته بالبريميرليج، بتسجيله الهدف الثالث له والرابع لفريقه، في الدقيقة 88 من ركلة جزاء، معلنا فوز الريدز بالمباراة.

 

وبهذا الفوز يرتفع رصيد ليفربول لـ 3 نقاط متساويا مع أرسنال الإنجليزي، ولكن يتصدر الجانرز جدول ترتيب المسابقة، بفارق الأهداف، حيث فازت كتيبة مايكل أرتيتا، على فولهام، بثلاثية دون رد.