رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مارك فوتا يعلق على قرار إقالته من تدريب الوحدة الإماراتى

مارك فوتا
مارك فوتا

تلقى المدرب الهولندي، مارك فوت، أنباء سيئة بعد إبلاغه بانسحاب الوحدة الإماراتي من مسابقة دوري أبطال آسيا، قبل أن يتلقي المدرب رسالة إلكترونية من إدارة النادي، تخطره فيها بقرار إقالته من تدريب الفريق.

وكان المدرب السابق للأوليمبي المغربي قد انتقل لتدريب الوحدة الإماراتي، في يوليو الماضي، حيث واجه بعض الصعوبات أثناء التحضير للموسم الجديد بسبب "أزمة كورونا".

وتفاجأ الهولندي أثناء اقتراب موعد استكمال دوري أبطال آسيا، بقرار ناديه الوحدة بالدخول في "حجر صحي" لأسبوعين بعد تسجيل إصابة واحدة بالفيروس بين لاعبيه.

وقال فوتا، في تصريحات نقلتها صحيفة "المنتخب" المغربية، عن ذلك: "يتم اختبار الجميع هنا كل 3 أيام، لقد تم اختباري 8 أو 9 مرات. أعتقد أنه من غير الحكمة عزل الفريق بأكمله إذا أصيب لاعب واحد فقط. لقد اقترحت اختبار الجميع مرة أخرى ومواصلة التدريب مع اللاعبين الأصحاء".

وأضاف: "قلت لهم إنه من غير الممكن أن تستعد لمباريات دوري الأبطال والجميع في منازلهم. لا نستطيع خوض 4 مباريات خلال 10 أيام واللاعبون لا يتدربون. أبلغت النادي بذلك، ثم تلقيت رسالة بالبريد الإلكتروني، مفادها أنني مطرود. أصبحت معتادًا على هذه الأمور لأنني عملت سابقًا في المغرب وقطر، لكنني لم أجرب هذا من قبل".

وكانت إدارة الوحدة، قد أعلنت في وقت سابق، تعاقدها مع الصربي فوك رازوفيتش، ليتولى مهمة الإدارة الفنية للفريق الأول لموسمين مقبلين، خلفًا لمارك فوتا.

وكان فوتا، قد قاد الفريق في مباراة ودية وحيدة انتهت بخسارته أمام العين، بأربعة مقابل هدف.