رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم أنباء استبعاده.. حكم قمة الزمالك والأهلي يدير مواجهة بالدوري السعودي

إيفان بيبيك
إيفان بيبيك

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن قائمة الحكام الذين سيديرون مباريات الجولة الأخيرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي سيسدل الستار عليها اليوم الأربعاء.

وشهدت القائمة، التي نُشرت عبر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي، على "تويتر"، تواجد اسم الحكم الكرواتي إيفان بيبيك، الذي عُين لإدارة مواجهة الحزم والوحدة، والتي ستجمعهما على ملعب نادي الحزم بالرس.

قرار تعيين بيبيك، جاء لينفي الأنباء، التي ترددت في الأيام الأخيرة، بشان استبعاد الحكم الكرواتي، من إدارة أى مواجهات مقبلة بالدوري السعودي.

كانت صحيفة "المدينة" السعودية، قد ذكرت في وقت سابق، لجنة الحكام باتحاد الكرة السعودي، بصدد اتخاذ قرار باستبعاد الكرواتي إيفان بيبيك من قيادة مباريات الدوري السعودي.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن "الأخطاء الفادحة التي ارتكبها الحكم في مباراة اتحاد جدة والنصر" هي السبب في ذلك القرار.

وأضافت الصحيفة، أن "أغرب الحالات كانت منحه بطاقة صفراء للاعب الاتحاد بوني في خطأ ارتكبه عليه بيتروس، واتفق خبراء التحكيم أن بيتروس كان يستحق البطاقة الحمراء لنية إيذاء اللاعب".

أكمل "فضلا عن تجاهل الحكم منح اللاعب بيتروس بطاقة صفراء في الكرة التي احتسبها ركلة جزاء للاتحاد بعد العودة للفار، حيث اتجه بقدمه للساق الثابتة للاعب فهد المولد، كما أن خبراء التحكيم اتفقوا على طرد لاعب النصر أحمد موسى لخشونته المتكررة في المباراة وفي أكثر من حالة، ولكن الحكم اكتفى بالبطاقة الصفراء".

وأكد التقرير "أما المشهد الأهم في أخطاء الحكم ظهوره في لقطة تلفزيونية بين شوطي المباراة وهو يتحدث مع المشرف على كرة القدم بنادي النصر عبدالرحمن الحلافي وهو يريه هاتفه المحمول، ولكن هذه اللقطة تحتاج إلى تثبت من صحتها قبل اتخاذ اللجنة قرارها".

كان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد اختار إيفان بيبيك، لإدارة مباراة قمة الكرة المصرية، والتي جمعت الزمالك والأهلي، الشهر الماضي، على ستاد القاهرة، والتي شهدت فوز الفريق الأبيض، بثلاثة أهداف مقابل هدف.