رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أزمة بين باريس سان جيرمان والاتحاد الفرنسي بعد إصابة مبابي بفيروس كورونا

كيليان مبابي
كيليان مبابي

وجه ليوناردو ناسيمينتو مدير الكرة بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم انتقادات لاتحاد كرة القدم الفرنسي بشأن الطريقة التي أبلغ بها النادي بإصابة النجم كيليان مبابي بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت أمس الأول الاثنين أن المهاجم الفرنسي مبابي غادر معسكر المنتخب بعد أن كشفت الفحوص إصابته بعدوى كورونا.

وأصدر الاتحاد الفرنسي بيانا بعدها بقليل، لكن ليوناردو يزعم أن النادي لم يتلق أي اتصالات.

وقال ليوناردو في تصريحات لقناة "آر.إم.سي" التليفزيونية الفرنسية :"هو أمر غير مقبول أن نعرف من الصحافة أن واحدا من لاعبينا جاءت فحوصه بنتائج إيجابية (وأظهرت إصابته بعدوى كورونا)."

وأضاف :"نشروا بيانا، وأرسلوا اللاعب إلى منزله، ولكن ماذا عنا نحن؟ لم يتحدث إلينا أحد من الاتحاد."

وتابع :"الكل يتحدث بشأن سوء إدارة سان جيرمان، وكيف أننا لا نفهم شيئا، وكيف أن باريس سان جيرمان مثل الشاب السيئ. ولكن لا يزال سان جيرمان هو الذي يتعين عليه حل المشكلات، رغم عدم معرفته بها."

وبعد المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الفرنسي على نظيره الكرواتي 4 / 2 مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات دوري أمم أوروبا، جرى سؤال ديديه ديشان مدرب المنتخب الفرنسي عن رأيه بشأن انتقادات ليوناردو.

وقال ديشان إن المعلومات تسربت من جانب الإعلام، لذلك أصدر الاتحاد الفرنسي بيانا.

وأضاف ديشان في تصريحاته للصحفيين :"واحد منكم سرب المعلومات. وبعدها قررنا كتابة بيان. هذا ما حدث، كنا في عجلة من أمرنا."

وتجدر الإشارة إلى أن مبابي بات سابع لاعب من سان جيرمان تكشف الفحوص عن إصابته بعدوى كورونا.

ولم يعلن سان جيرمان عن أسماء هؤلاء اللاعبين المضابين، والذين لن يكونوا ضمن قائمة الفريق في مباراته الأولى بالموسم الجديد من الدوري الفرنسي والمقررة غدا الخميس أمام لنس.