رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تعادل إنجلترا.. جاريث ساوثجيت ينتقد مواعيد مباريات دوري أمم أوروبا 2020

جاريث ساوثجيت
جاريث ساوثجيت

انتقد جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، مواعيد إقامة مباريات دوري أمم أوروبا 2020، قبل أيام قليلة من انطلاق بعض الدوريات الكبرى.

 

وكان منتخب إنجلترا قد وقع في فخ التعادل السلبي مع الدنمارك، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا 2020.

 

وقال ساوثجيت: "حال اللاعبين البدنية كانت عاملًا مهمًا، ما كان يجب أن نلعب، الأمر لا يناسب الأندية ولا حتى المنافسات الدولية".

 

وتابع: "أنا راضٍ عما قدمه اللاعبون المتواجدون هنا، حصدنا أربع نقاط، الجميع كان يتمنى أن تكون ست نقاط، ولكن مصيرنا في يدنا في المباريات المقبلة على ملعب "ويمبلي" في شهر أكتوبر المقبل".

 

وتعرضت كتيبة ساوثجيت لنكسة بعدما اضطر لاستبعاد الثنائي فيل فودين ومايسون جرينوود، لاعبا مانشستر سيتي واليونايتد؛ بسبب انتهاكهما قواعد الخاصة بالبرتوكولات الطبية والإجراءات الوقائية، لضمان سلامة الجميع من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بجانب تواجد فتيات في غرفة الفندق بمعسكر المنتخب.

 

ومع غياب اللاعبين، تقلصت الخيارات أمام ساوثجيت، الذي لجأ إلى خطة 3-4-3، التي لم تسفر عن فعالية لثلاثي خط المقدمة رحيم سترلينج، هاري كاين وجايدون سانشو.

 

إلا أن ساوثجيت، اعتبر أن النقص في اللياقة البدنية لعدم خوض اللاعبين مباريات مع أنديتهم؛ بسبب انطلاق الدوري نهاية الأسبوع الحالي، كان سببًا في الفوارق الواضحة بين أداء انجلترا الهجومي والفعال خلال تصفيات كأس أوروبا 2020، قبل فترة فيروس كورونا المستجد والعقم التهديفي الآن.

 

يذكر أن منتخب بلجيكا تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقًا على إنجلترا صاحبة الوصافة برصيد 4 نقاط، بينما يتواجد منتخب الدنمارك في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط، في حين تتذيل أيسلندا الترتيب بدون رصيد.