رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلي يهزم إنبي 2-1 ويتوج بطلًا للسوبر المصري للمرة السابعة

الكابتن

توّج الأهلي بطلًا لكأس السوبر المصري للمرة السابعة في تاريخه، بعد فوزه على إنبي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت يوم 9 سبتمبر عام 2012، باستاد "برج العرب" بالإسكندرية بدون جمهور، وأدارها الحكم محمد  فاروق، الذي قام بطرد الموزمبيقي مانو مدافع إنبي في الدقيقة 65 من زمن اللقاء.


تقدم الأهلي بهدف سجله عبد الله السعيد في الدقيقة 66، وتعادل محمد  شعبان لإنبي في الدقيقة  77، ونجح محمد ناجي جدو في خطف هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 90.


بدأت المباراة بهجوم للأهلي، ولاحت الفرصة الأولى عندما مرر عبد الله السعيد كرة عرضية من ركلة ركنية سددها  شريف عبد الفضيل قوية خارج المرمى، ورد إنبي سريعًا عندما تلقي أحمد عبد الظاهر عرضية طولية أخطأها سعد سمير، لكنه أطاح بها فوق العارضة.


عادت السيطرة للأهلي لكن دون خطورة حتى الدقيقة 35، عندما سدد عبد الله السعيد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة لخارج الملعب، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.


ولم يختلف الأداء في بداية الشوط الثاني وانحصراللعب في وسط الملعب، وفي الدقيقة 65 قام الحكم بطرد مانو مدافع إنبي، بعدما لعب الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، واحتسب ركلة جزاء للأهلي تصدى لها عبد الله السعيد، ونجح محمد عبد المنصف في إبعاد الكرة ببراعة لترتد إلى عبد الله السعيد الذى سددها داخل المرمى مسجلًا الهدف الأول للأهلي.

 

لم يستغل الأهلي النقص العددي للاعبي إنبي، ونجح محمد شعبان في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 77 بخطأ فادح من شريف إكرامي، حارس الأهلي، الذي حاول التصدي لتسديدة شعبان من الجهة اليسرى من ركلة حرة، لكنها مرت من أمامه إلى داخل الشباك، وفي الدقيقة 90 سجل محمد ناجى جدو هدفا الفوز للأهلي، عندما تلقى تمريرة عرضية من محمد بركات وسددها برأسه داخل شباك عبد المنصف.

 

مثّل الأهلي: شريف إكرامي وأحمد فتحي وسعد سمير وشريف عبد الفضيل وسيد معوض ومحمود تريزيجيه وحسام عاشور وعبدالله السعيد ووليد سليمان " محمد بركات ق 70 " ومحمد ناجي جدو " رامي ربيعة ق 63 " وأوسو كونان " دومينيك داسيلفا ق 88 ".

 

مثّل إنبي: محمد عبد المنصف وأسامة رجب وإبراهيم يحيى ومانو ومحمد ناصف وعبد السلام نجاح " ديفونيه ق 76 " ومحمد شعبان وعبدالله الشحات وأحمد عمران "عمرو فهيم ق 66 " وعادل مصطفى " مؤمن زكريا ق 55 " وأحمد عبدالظاهر.