رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الشباب والرياضة" تعلن عن فتح باب التسجيل بالدورات الحرفية المجانية بالتعاون مع أكاديمية "ناس" للعلوم والمهارات

الكابتن


تعلن وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب – الإدارة العامة للتدريب) عن بدء تنفيذ الدورات التدريبية الحرفية المجانية بالتعاون مع الاكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات (ناس)، لحملة المؤهلات المتوسطة والعليا وبدون مؤهل (بشرط ان يجيد القراءة والكتابة)، وذلك على مدار شهر سبتمبر واكتوبر ونوفمبر 2020، في مجالات ميكانيكا وكهرباء السيارات، والتبريد والتكييف والتركيبات الكهربائية.
يتم منح المتدرب شهادة معتمدة من قبل الاكاديمية وتوفير فرصة عمل للمتدربين الذين سيجتازون الدورة بنجاح في الشركات التابعة للأكاديمية.
وعلى الراغبين في التقدم للتسجيل بالدورة التدريبية التوجه لمبني وزارة الشباب والرياضة (الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب - الادارة العامة لتدريب الشباب - الدور السابع)، على ان تتوافر فيه الشروط المطلوبة للتقدم والتي تتضمن ان تكون المرحلة العمرية من 18 حتى 35، وان يكون المتقدم من سكان القاهرة الكبري (القاهرة - الجيزة - القليوبية)، علماً بأن مدة الدورة 25 يوم.
وفى سياق آخر، تواصل الوزارة تنفيذ عدد من الفعاليات "اونلاين" للشباب على مدار شهر سبتمبر الجاري، وتشمل تدريبات برنامج المسرح والغناء، وكذا جلسات الدعم النفسي للناجين من العنف المنزلي، وجلسات الصحة النفسية في موضوعات العناية النفسية للفرد وأزمة الثقة بالنفس لدى المراهقين، ومبادئ التربية السليمة.