رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«يويفا» يعلن طرح تذاكر مباراة بايرن ميونخ ضد إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي

يويفا
يويفا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، صباح اليوم الثلاثاء، طرح تذاكر مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبي، الذي سيجمع بين بايرن ميونخ الألماني وإشبيلية الإسباني.

 

ومن المقرر أن يخوض بايرن ميونخ (بطل دوري أبطال أوروبا) مواجهة قوية أمام نظيره إشبيلية (بطل الدوري الأوروبي)، على ملعب "بوشكاش أرينا" بدولة المجر، يوم 24 سبتمبر الجاري، في نهائي كأس السوبر الأوروبي.

 

وأصدر يويفا بيانًا رسميًا، أفاد خلاله طرح تذاكر مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبي أمام الجماهير، حتى غدًا الأربعاء 9 سبتمبر.

 

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيانه، أن نسبة حضور الجماهير ستكون 30% فقط، أي ما يُعادل حوالي 20 ألف مشجع، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية وفقًا للبرتوكولات الطبية المتبعة، رغم أن الملعب يتسع لـ 67215 مشجع؛ وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وقال يويفا في بيانه: "هذه التجربة ستكون بداية لعودة الجماهير في المدرجات، بعد أزمة جائحة فيروس كورونا"، مُشيرة إلى أنها هذه ستكون المرة الأولى التي تعود فيها الجماهير إلى المدرجات، منذ استئناف النشاط الرياضي في شهر مايو الماضي.

 

وأضاف البيان: "نحاول التأكد من الإمكانية الكافية لتحقيق السلامة للجماهير، والتدابير الوقائية المطلوبة من الطرفين، كجزء من المسئولية لإتباع المعايير الصحية والحفاظ على أنفسنا طيلة الوقت".

 

وقرر الاتحاد الأوروبي طرح 3000 تذكرة لكل فريق من ناديي بايرن ميونخ وإشبيلية، بالإضافة إلى بعض التذاكر للمواطنين في المجر، البلد المستضيفة للمباراة.

 

 

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي قد شدد في بيانه، على عدة نقاط مهمة خاصة بسلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا، والتي جاءت على النحو التالي:

1- ضرورة التزام حاملي التذاكر بقاعدة الابتعاد لمسافة متر ونصف عن البقية

2- ارتداء قناع وجه طوال الوقت يغطي الأنف والفم داخل محيط الملعب

3- غسل وتعقيم الأيدي طيلة الوقت

4- قياس درجة الحرارة عند دخول الملعب

(وفي حال تخطي درجة الحرارة 37.8 أو أعلى، فلن يتم السماح له بالدخول، على أن يحرص يويفا على إعادة قيمة التذاكر)

5- الالتزام بالأرقام الموضوعة على المقاعد والالتزام بها، للتأكد من الحفاظ على المسافة بين الجماهير

6- كذلك التزام كل شخص من الجماهير بالرقم المخصص له

7- في حال شعور المشجع بأي أعراض متعلقة بفيروس كورونا، أو إجراء اختبار طبي خاص بالمرض وثبتت إيجابيته في آخر 14 يومًا، يلتزم المشجع منزله وعدم الحضور إلى الملعب، وإعادة قيمة التذاكر له أيضًا.

 

يذكر أن بايرن ميونخ قد توّج بلقب دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، بعدما تغلّب على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف، بينما توّج إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، بعد فوزه على إنتر الإيطالي بنتيجة 3-2.