رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابطة الدوري الإنجليزي تفرض قوانين جديدة على الأندية بسبب كورونا

رابطة الدوري الإنجليزي
رابطة الدوري الإنجليزي

لا يزال الوضع غير مستقرًا على صعيد الأندية الأوروبية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الأمر الذي دفع الأندية لطلب تأجيل المباريات.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن رابطة الدوري الإنجليزي فرضت عدة قواعد صارمة على الأندية، لإجبارها على اللعب وعدم تأجيل مبارياتها، حتى في حال إصابة أي لاعب بفيروس كورونا المستجد، والتي جاءت على النحو التالي:

1- ستخوض الأندية كافة المباريات، ولن يتم تأجيل أي لقاء، ما دام يتواجد 14 لاعبًا متاحًا للمشاركة.

2- ضرورة الاستفادة من اللاعبين الناشئين، تحت 21 عامًا.

3- أن تضم القائمة الكاملة اللاعبين الشباب الذين لعبوا ولو دقيقة واحدة للفريق الأول، ليصبح عدد اللاعبين أكبر، وبالتالي يسهل الدفع بهم وخوض المباريات بدون تأجيل.

4- لن يتم تأجيل لقاء أي فريق، في حال خرق أي لاعب أو لاعبين للبروتوكول الصحي، عبر السفر للخارج أو لأي سبب آخر، وتم وضعهم تحت الحجر الصحي.

 

وفي حال رفض أي فريق لخوض المباريات؛ بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، سيتعرّض لعقوبة تأديبية، تشمل الإنذار والغرامة وخصم نقاط محتملة للمخالفين المتكررين.


وأشارت الصحيفة إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي لم تعلن عن نتائج اختبارات فيروس كورونا حتى الآن، التي أجريت على اللاعبين والإداريين للاندية الإنجليزية الـ20.


ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد 2020-2021 من بطولة الدوري الإنجليزي، يوم السبت المقبل الموافق 12 سبتمبر الجاري، على أن ينتهي في موعده المحدد، وعدم اللجوء للتمديد مرة أخرى، كما حدث في الموسم الماضي.


وتم وقف النشاط الرياضي منذ شهر مارس الماضي، قبل أن تعود الحياة من جديد في شهر يونيو؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث انتهت المسابقة بتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 99 نقطة، ويتوّج باللقب للمرة الأولى منذ 30 عامًا، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة.